اكتشاف حديقة ديناصورات تعود للعصر الطباشيري بالصين

علوم وتكنولوجيا الإثنين 13-02-2017 الساعة 02:04 م

استخدم العلماء تقنيات بحث مختلفة منها الجيولوجيا وعلم الحفريات القديمة
استخدم العلماء تقنيات بحث مختلفة منها الجيولوجيا وعلم الحفريات القديمة
بكين – قنا

كشف مسح بحثي أن مقاطعة "تشجيانج" شرقي الصين كانت حديقة ديناصورات بها مجموعة متعددة من الديناصورات خلال العصر الطباشيري.

وتؤكد نتيجة المسح البحثي الذي استمر 6 سنوات، وشارك فيه فريق مشترك من خبراء معهد "تشجيانج" لجيولوجيا المياه والجيولوجيا الهندسية ومتحف "تشجيانج" للتاريخ الطبيعي، وجود 82 أحفورا لديناصورات لما لا يقل عن 6 أنواع، و25 نوعا من أحافير بيض الديناصورات.

واستخدم العلماء تقنيات بحث مختلفة منها الجيولوجيا وعلم الحفريات القديمة وعلم جيولوجيا عمر الأرض، بالإضافة إلى عمليات التفقد في المواقع ودراسة الحفريات.

وقال جين شينج شنج نائب أمين متحف "تشجيانج" للتاريخ الطبيعي "لقد ثبت أن كمية كبيرة من الديناصورات عاشت في "تشجيانج" خلال العصر الطباشيري أي قبل 65 مليون سنة إلى 145 مليون سنة من الآن"، مضيفا "وبالمقارنة مع المقاطعات الأخرى في جنوب شرقي الصين فإن "تشجيانج" لديها أكبر كمية من أحافير الديناصورات".

وحصل البحث مؤخرا على جائزة من الدرجة الثانية من وزارة الأراضي والموارد الصينية، حيث غطى 11 ألف كيلومتر مربع في مقاطعة "تشجيانج"، وحدد العلماء خلاله 8 أنواع جديدة من الحفريات.

يذكر أن العصر الطباشيري قد جاء بعد العصر "الجوراسي" وهو العصر الذي انقرضت في نهايته الديناصورات سواء البحرية أو البرية أو القادرة على الطيران.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"