حملة لتطعيم طلبة الأول ثانوي ضد الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي

محليات الأربعاء 15-02-2017 الساعة 02:38 م

شعار وزارة الصحة العامة
شعار وزارة الصحة العامة
الدوحة - قنا

تنظم وزارة الصحة العامة بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية الحملة السنوية لتطعيم طلاب الصف العاشر" الأول ثانوي" في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات ضد أمراض الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي، وذلك خلال الفترة من 19 فبراير الجاري وحتى 16 مارس المقبل.

وتأتي الحملة في إطار التطعيمات الدورية الخاصة بالمراهقين وضمن سلسلة اللقاحات الأساسية لجدول التطعيمات المعمول به في دولة قطر.

يشار الى أن التطعيم الثلاثي المستخدم في الحملة (Tdap) يقي من أمراض الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي لمدة عشر سنوات على الأقل، حيث إن هذه الأمراض قد تتسبب بحدوث الوفاة أو العجز للمصاب بأحدها.

وتم توزيع إخطار على أولياء أمور الطلاب للحصول على موافقتهم على تطعيم أبنائهم، نظرا لأهمية التطعيم في تعزيز صحتهم ووقايتهم من الأمراض الانتقالية الخطيرة.

وفي هذا الإطار تنظم وزارة الصحة غدا الخميس ورشة عمل حول الحملة بمشاركة نحو 200 من الكوادر الطبية والتمريضية من وزارة الصحة العامة، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية وممرضي المدارس الخاصة ومدارس الجاليات داخل الدولة.

وتهدف الورشة إلى تعزيز ورفع وعي الكوادر الطبية والتمريضية بالمدارس المستقلة والخاصة بأهمية لقاح (Tdap) في مكافحة أمراض التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي، إلى جانب العديد من المحاضرات حول آخر المستجدات العملية والعلمية المرتبطة بإعطاء اللقاح، بالإضافة إلى استعراض الترتيبات الإدارية أثناء تنفيذ الحملة بما يضمن نجاحها وبلوغ كامل أهدافها.

ودعت وزارة الصحة العامة الأهالي وأولياء أمور الطلاب إلى حث أبنائهم على الحصول على التطعيم لما له من أثر بالغ في تعزيز صحتهم ووقايتها من أمراض الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"