بالفيديو.. "السيارة الطائرة" تحولت من حلم إلى واقع

سيارات الخميس 16-02-2017 الساعة 04:20 م

نموذج للسيارة الطائرة التي تم العمل عليها خلال السنوات الماضية
نموذج للسيارة الطائرة التي تم العمل عليها خلال السنوات الماضية
القاهرة - وكالات

أعلنت شركة تصنيع السيارات الهولندية "PAL-V" أنها صممت مركبة هجينة أطلقت عليها اسم "Liberty" بنسختين هما "Liberty port" و"Liberty Pioneer"، تتسع فقط لراكبين وهي تختلف عن السيارات العادية من ناحية الشكل فهي بثلاث عجلات، مع قدرة على الطيران بسرعة 112 ميلا بالساعة "180 كم بالساعة".

أما من ناحية السعر فإن "Sport" هي النموذج الأساسي والأرخص بين النسختين، حيث يُقدر ثمنها بـ400 ألف دولار، بينما تأتي "Pioneer" بسعر 600 ألف دولار كونها تمتلك ميزات إضافية.

وفي حال أراد المشتري دورات تدريبية فإن عليه أن يدفع مبلغا إضافيا لقاء هذا التدريب، بالإضافة لحصوله على إمكانية التدفئة وشاشة إلكترونية للطيران، بينما بإمكان من يرغب بشرائها ولا يمتلك المال اللازم لدفعه نقدا، أن يدفع 25000 ألف دولار لنسخة "Pioneer" و10 آلاف دولار لنسخة "Sport" كعربون غير مسترد.

يُذكر أن النسختين تحتويان على محركين: واحد للقيادة الأرضية وواحد آخر للطيران، بالإضافة إلى مراوح قابلة للسحب، وتصل سرعة المركبة القصوى إلى 100 ميل بالساعة، فضلا عن إمكانية الانتقال من 0 إلى 62 ميلا في الساعة خلال تسع ثوان فقط، ويمكن للمركبة السير لمسافة 817 ميلا بخزان الوقود بكفاءة استهلاك للوقود تبلغ 31 ميلا للجالون.

وفي حال قرر السائق الانتقال لوضعية الطيران، فإنه يحتاج لعشر دقائق فقط، مع استمرار بالطيران لمدة 310 أميال عندما يكون خزان الوقود ممتلئا.

وقال "روبرت دنجيمانس" الرئيس التنفيذي لشركة "PAL-V": "بعد سنوات من العمل الشاق، والتغلب على الصعوبات التقنية والتأهيلية تمكن فريقنا من اختراع سيارة طائرة تتوافق مع معايير السلامة الحالية التي حددتها الهيئات الرقابية في جميع أنحاء العالم".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"