28 ألف طالب وطالبة في المسابقة المدرسية الـ 56 لحفظ القرآن

محليات السبت 18-02-2017 الساعة 12:53 م

370 مدرسة وروضة مستقلة وأهلية وخاصة تشارك في المسابقة المدرسية السنوية لحفظ القرآن
370 مدرسة وروضة مستقلة وأهلية وخاصة تشارك في المسابقة المدرسية السنوية لحفظ القرآن
الدوحة - قنا

يشارك 28 ألف طالب وطالبة في المسابقة المدرسية السنوية لحفظ القرآن الكريم التي تنطلق، الأحد، تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي.

وقال محمد حمد الكواري مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف، في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن المسابقة في نسختها 56 تشهد مشاركة نحو 370 مدرسة وروضة مستقلة وأهلية وخاصة.

وأوضح أن المسابقة تضم مستويين لحفظ القرآن الكريم، الأول يبدأ من سورة الفجر وحتى سورة الشورى بواقع 6 أجزاء وذلك للصفوف من الأول الابتدائي إلى الثالث الثانوي، فيما خصص المستوى الثاني لمن يحفظ أكثر من 7 أجزاء فأكثر (7 إلى 30 جزءاً).

وأشار إلى أن الاختبارات تبدأ الساعة السابعة والنصف صباحاً وتستمر حتى بعد صلاة الظهر، وذلك بمقر الاختبار للمستويين الأول والثاني (بنين) بدار تحفيظ القرآن الكريم بعين خالد، ماعدا المدارس التي يزيد أعداد طلابها على 300 متسابق، فتحدد مقر لجانها شعبة تحفيظ القرآن الكريم الخاصة بالمدارس.

وأضاف أن الاختبارات الخاصة بالطالبات ستعقد في عدد من مراكز تحفيظ القرآن النسائية التابعة لإدارة الدعوة والإرشاد الديني حسب التوزيع الجغرافي لكل مدرسة، وذلك وفق الجداول الموحدة والمتوفرة على الموقع الإلكتروني http://www.qsave.net.

وبالنسبة لاختبارات المناطق التعليمية أوضح أنه تحدد يوم الأحد الموافق 5 مارس المقبل، الساعة السابعة والنصف صباحاً لاختبار المستويين الأول والثاني (بنين وبنات).

ونوّه بدعم الدولة للمسابقات القرآنية وتشجيع النشء والشباب على حفظ كتاب الله الكريم. وقال إن الدولة حرصت منذ 56 عاماً على إجراء المسابقة المدرسية السنوية في حفظ القرآن الكريم بين الطلاب والطالبات، ومنح الفائزين والفائزات جوائز تشجيعية كان لها الأثر الفعال في إقبال أبنائنا وبناتنا على مدارسة القرآن الكريم بصفة مستمرة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"