رؤية الزهرة بالعين المجردة في سماء قطر الإثنين

محليات السبت 18-02-2017 الساعة 09:37 م

كوكب الزهرة
كوكب الزهرة
الدوحة - الشرق

أعلن دار التقويم القطري أن سكان دولة قطر يمكنهم رؤية ورصد كوكب الزهرة بالعين المجردة بعد غد الاثنين عقب غروب الشمس وفي الخامسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة، وذلك لوصول الكوكب إلى أقرب نقطة في مداره حول الشمس في ذلك اليوم، حيث سيكون الكوكب على مسافة قدرها 72 وحدة فلكية من مركز الشمس.

ويمكن رصد ومتابعة كوكب الزهرة ذلك اليوم من سماء الدوحة مدة قدرها (2 ساعة و 50 دقيقة) أعلى الأفق الغربي حتى موعد غروبه عند الساعة الثامنة والدقيقة العشرين مساءً. ويمكن رصد ومشاهدة الظاهرة بالعين المجردة دون الحاجة إلى أجهزة فلكية، حيث إن كوكب الزهرة هو ثاني ألمع الأجرام السماوية بعد الشمس والقمر، وألمع كواكب مجموعتنا الشمسية.

تجدر الإشارة إلى أن كوكب الزهرة يصل إلى أقرب نقطة في مداره حول الشمس كل 225 يوماً، حيث إنه سبق للكوكب أن وصل إلى نقطة الحضيض في 10 يوليو الماضي، وسوف يصل لها من جديد في 3 أكتوبر المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"