تطعيم 1500 من الطلبة ضد الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي

محليات الإثنين 20-02-2017 الساعة 03:03 م

شعار وزارة الصحة العامة
شعار وزارة الصحة العامة
الدوحة - قنا

قامت وزارة الصحة العامة بتطعيم حوالي 1500 طالب وطالبة في الصف العاشر (الأول ثانوي) من 15 مدرسة في إطار الحملة السنوية التي بدأتها الوزارة يوم أمس للتطعيم ضد أمراض الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي.

وتشمل حملة التطعيم التي تستمر حتى 16 مارس المقبل طلبة الصف العاشر في كافة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات بالدولة، حيث من المتوقع أن يتم تطعيم 8000 طالب وطالبة.

وتأتي الحملة التي تنظم للعام السابع على التوالي بالتعاون بين وزارة الصحة العامة، ووزارة التعليم والتعليم العالي، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وتستهدف تطعيم الطلبة من خلال التطعيم الثلاثي المستخدم في الحملة (Tdap) والذي يقي من أمراض الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي لمدة عشر سنوات على الأقل، حيث إن اصابة الشخص بأحد هذه الأمراض قد يؤدي لحدوث الوفاة أو العجز.

ودعت وزارة الصحة الأهالي وأولياء أمور الطلاب إلى حث أبنائهم على الحصول على التطعيم، لما له من أثر بالغ في تعزيز صحتهم ووقايتها من أمراض الدفتيريا والتيتانوس والسعال الديكي، علما أن هذه الجرعة تأتي في إطار التطعيمات الدورية الخاصة بالمراهقين وضمن سلسلة اللقاحات الأساسية لجدول التطعيمات المعمول به في دولة قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"