الموازنة الألمانية تحقق فائضا للعام الثالث على التوالي

اقتصاد الخميس 23-02-2017 الساعة 12:43 م

إجمالي الناتج المحلي ارتفع بنسبة 1.9% عام 2016 مقارنة بعام 2015
إجمالي الناتج المحلي ارتفع بنسبة 1.9% عام 2016 مقارنة بعام 2015
برلين - قنا

حقق الاقتصاد الألماني نموا كبيرا عام 2016 أدى إلى فائض غير مسبوق في الموازنة للعام الثالث على التوالي بفضل تدفق العائدات وتراجع معدل البطالة.

وذكر مكتب الإحصاء الألماني في تقرير له اليوم أن عائدات ألمانيا على المستوى الاتحادي والولايات والبلديات ارتفعت بواقع 23.7 مليار يورو عن مصروفاتها.

كما حقق الاقتصاد الألماني نموا بنسبة 0.8% خلال العام الماضي على مستوى إجمالي الناتج المحلي، مرتفعاً عن نسبة النمو 0.6% التي كان يتوقعها الخبراء.

وكان صندوق التأمينات هو الأكثر تحقيقا لفائض في الموازنة بعائداته التي بلغت قيمتها 8.2 مليار يورو عام 2016، وحققت البلاد ارتفاعاً في العائدات على المستوى الاتحادي بقيمة 7.7 مليار يورو، حيث كانت عائدات الولايات والبلديات أكثر من مصروفاتها.

وانتعش الاقتصاد الألماني مرة أخرى في أواخر العام الماضي بعد تباطؤ في الربع السنوي الثالث حيث ارتفع إجمالي الدخل القومي في أكتوبر وحتى ديسمبر 2016 بنسبة 0.4% مقارنة بالربع السنوي الثالث.

وأضاف التقرير أن إجمالي الناتج المحلي ارتفع بنسبة 1.9% عام 2016 مقارنة بعام 2015.

وأرجع مكتب الإحصاء الألماني هذا النمو في أكبر اقتصاد أوروبي إلى الاستهلاك الداخلي، و إقبال الألمان على الإنفاق في الربع السنوي الرابع عام 2016، والمليارات التي أنفقتها البلاد خاصة من أجل إيواء مئات الآلاف من اللاجئين وكذلك انتعاش قطاع الإعمار.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"