فيلم من إنتاج قطري فرنسي بالقائمة المفضلة لمهرجان "أفلام الحب"

ثقافة وفنون الجمعة 24-02-2017 الساعة 08:59 م

علي والمعزة وإبراهيم
علي والمعزة وإبراهيم
الدوحة ـ الشرق

شارك فيلم "علي والمعزة وإبراهيم" للمخرج المصري شريف البندري، وهو إنتاج قطري فرنسي إماراتي مشترك، في المسابقة الرسمية لمهرجان "أفلام الحب" الدولي الذي جرت فاعلياته مؤخرا في مدينة مونص جنوب بلجيكا، بمشاركة نحو 120 فيلمًا من أكثر من 40 بلدا من بينها دول عربية.

يروي الفيلم قصة شاب اسمه على متعلق بمعزته، ويواجه انتقادات كثيرة من مجتمعه بسبب ذلك، ويلتقي على مع إبراهيم الذي يعاني اكتئابًا حادًا، وينطلق على ومعزته وإبراهيم في رحلة عبر مصر، يحاولان خلالها مساعدة بعضهما البعض للتغلب على محنتهما والعثور على أمل للتمسك بالحياة مرة أخرى.

وأكد أندريه كوتريك المدير الفني للمهرجان أن هذه الدورة من المهرجان تفسح المجال بشكل خاص للسنيما العربية، وذلك بعد سنوات من غيابها بسبب ما عاشته بعض هذه الدول مثل تونس ومصر من أحداث سياسية واجتماعية. وأضاف: "اليوم نجد العديد من الأعمال السينمائية العربية التي نعتبرها قادرة على المنافسة من ناحية، وعلى تغذية انفتاح المهرجان على السينماءات الأخرى من ناحية ثانية".

شهد المهرجان مشاركة الفيلم التونسي "جسم غريب"، للمخرجة رجاء العماري، ويروي قصة امرأة شابة وصلت إلى فرنسا سرًا غداة "الثورة التونسية"، وذلك بسبب خوفها من ملاحقة أخيها المسلم "المتشدد" الذي أبلغت عنه. وفي مسابقة الأفلام الأوروبية شارك فيلم "في هذا العمر مازلت أختبئ لأدخن"، للمخرجة الجزائرية المقيمة في فرنسا ريحانة أبرميار، وهو إنتاج جزائري فرنسي يوناني مشترك. الفيلم مقتبس من مسرحية تحمل العنوان ذاته وتشارك فيه الممثلة الجزائرية نادية قاسي بجانب الممثلة الفلسطينية هيام عباس، ويحكي قصة امرأة تختبئ من أجل أن تدخن، في مغازلة لحرية المرأة، وتم تصوير العديد من مشاهده في اليونان.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"