عيسى الكبيسي يغني من جديده في برنامج "سمار"

ثقافة وفنون السبت 25-02-2017 الساعة 06:18 م

جانب من السهرة
جانب من السهرة
هاجر بوغانمي

استضاف برنامج سمار عبر أثير إذاعة قطر، الفنان عيسى الكبيسي، للاحتفاء بألبومه الجديد الذي سيطرح في السوق قريبا، وتذكير المستمعين بأعماله الغنائية الناجحة التي تعاون فيها مع عدد من الشعراء والملحنين من قطر والخليج العربي.

استهل الشاعر ومقدم البرنامج خالد البوعينين السهرة بإطلالة سريعة على مشوار ضيفه الفني، والذي يعود إلى بداية التسعينيات، فاستعرض أعماله الفنية التي تنوعت بين الألبومات الغنائية والأغنيات السنجل، وعلق الكبيسي بأن اللقاء فرصة لجس نبض الأعمال قبل أن تطرح في السوق، معربا عن أمله في أن تحظى برضا الجمهور المتعطش لكل ما هو جديد.

تراوحت السهرة بين الدردشة العفوية، والدندنة الجميلة التي أطربت سمار إذاعة قطر، حيث غنى عيسى من ألبومه الجديد "فضح نفسه" من كلمات الشاعر السعودي رياض العوض، وألحان الموسيقار مطر علي، وأغنية "المسافة بعيدة" من كلمات سعود الميمان وألحان نبيل الغانم في أول تعاون معه، وأغنية "تعال ناظر حالتي" من كلمات الشاعر السعودي عبد المجيد أبو زميم، وألحان عبد اللطيف إدريس، وهي من أعمال الجلسات الطربية، بالإضافة إلى أغنية "خلي الأمر عادي"، و"زاد الوله"، وغيرها من الأغاني.

ناقشت السهرة عددًا من المحاور منها ما يتعلق بالإنتاج والصعوبات التي يتعرض لها الفنان اليوم في ظل اكتساح الإعلام البديل، بالإضافة إلى قضية القرصنة التي أضرت بشركات الإنتاج. وقال الكبيسي إن الأعمال مكلفة، ولكن الفنان مطالب بتقديم الجديد. مضيفا: "نحن نحب الفن لذاته بعيدا عن الربح المادي والاعتبارات الشخصية التي أصبحت تحكم المجال الفني، لأن هدفنا تقديم رسالة".

مداخلات

تخللت السهرة مداخلات عدد من الشعراء والملحنين القطريين والخليجيين، الذي جمعتهم مع الفنان عيسى الكبيسي أعمال وعلاقات إنسانية مميزة، وكان من بين هؤلاء الموسيقار القطري مطر علي، الذي وصف ضيف سمار بالفنان الشامل. أما الملحن السعودي إبراهيم الدخيل فقال: عيسى الكبيسي من الفنانين الذين يشرفني أن أتعامل معه.. ووصفه الشاعر والملحن خليفة جمعان بصاحب الصوت الجميل والحضور المميز، مشيرًا إلى أنه أعطى للأغنية القطرية الكثير.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"