بقلم : علي عيسى بوحقب الثلاثاء 28-02-2017 الساعة 01:01 ص

تمريرات

علي عيسى بوحقب

عندما كانت وزارة التربية والتعليم تشرف على دوري كرة القدم في المدارس القطرية، أعطانا هذا الدوري لاعبين على مستوى فني عال وأصبحنا نفتخر بهم في جميع المحافل الرياضية، حتى وصلنا إلى الأولمبياد، فمن منا لا يذكر منصور مفتاح أو عيسى أحمد أو خالد سلمان أو طالب بلان أو خالد بلان أو إبراهيم خلفان أو يونس أحمد أو علي زيد أو صالح خلفان أو سلمان الماس أو عبيد جمعة وغيرهم كثير؟

أما اليوم فحدث ولا حرج، فدورينا يمر بنفق مظلم ليس له أول وليس له آخر، ولم تعد كرة القدم القطرية تسر عدواً أو حبيباً، وأصبحنا نبحث عن الموهبة القطرية، كالباحث في كومة قش عن الإبرة أو الدبوس.

فعلينا أن نشمر عن ساعد الجد ونحاول إعادة دوري المدارس لكرة القدم على جميع المستويات "الابتدائية والإعدادية والثانوية" فبدون ذلك لن تقوم قائمة لكرة القدم القطرية.

وإنني ليحزنني أن أرى هذه الأيام الملاعب قد هجرتها الجماهير القطرية بشكل لافت للنظر للأسف الشديد، وأصبحنا نبحث عن الجمهور بالشوكة والملقاط.

وبصفتي رياضيا قديما يحزنني أشد الحزن أن تصرف الملايين على كرة القدم القطرية دون عائد أو فائدة.

والدولة لم تأل جهداً في ضخ ودفع الأموال للارتقاء بكرة القدم القطرية للأفضل والأحسن.

وإن على اتحاد كرة القدم القطري أن يبذل مجهودات أكثر وأكبر لتطوير دوري الكرة عندنا، خاصة أننا أصبحنا محط أنظار العالم بأسره لاستضافتنا كأس العالم 2022.

علينا أن نبدأ من الصفر وألا ندفن رؤوسنا في الرمال وأن نعترف بأن الدوري عندنا يحتضر ويكاد أن يلفظ أنفاسه الأخيرة.

إن الأجيال القطرية بجميع انتماءاتها واختلاف مشاربها تعشق كرة القدم وتريد أن ترى منتخبنا العنابي في أقوى مباريات وتنافس رياضي شريف على مر الأيام والتاريخ، وعلينا أن نبحث عن الأسباب الحقيقية التي أبعدت هذه الجماهير عن الملاعب بصورة مأساوية تجعل الحليم حيران والمفكر عاجزاً عن التفكير.

فدوري مدارس قطر لكرة القدم هو الرافد الحقيقي لمد أنديتنا الرياضية بلاعبين على مستوى راق في اللعبة وهو كنز للمواهب القطرية.. وصدق الشاعر الذي قال:

وكلُّ علمٍ جناهُ ممكنٌ أبداً

إلاّ إذا اعتصم الإنسانُ بالكَسلِ

وسامحوني على الصراحة..

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"