صندوق النقد العربي ينظم مؤتمر "مؤشرات السلامة المالية"

اقتصاد الثلاثاء 28-02-2017 الساعة 11:48 ص

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي
أبو ظبي - قنا

ينظم صندوق النقد العربي هنا غدا الأربعاء مؤتمر بعنوان "مؤشرات السلامة المالية للمؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية في الدول العربية"، بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية .

يشارك في المؤتمر، والذي يستمر يومين ،عددا من كبار المسؤولين يمثلون المؤسسات المالية والمصرفية في الدول العربية، إلى جانب خبراء دوليين من الأطر الدولية المعنية منها البنك المركزي الأوروبي، والبنك الإسلامي للتنمية، وممثلين من صندوق النقد الدولي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية .

ويهدف إلى مناقشة كيفية الاستفادة من مؤشرات السلامة المالية في تعزيز الرقابة الاحترازية الكلية لكل من المؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية في الدول العربية، والاستقرار المالي، والاقتصاد الكلي .

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع النقاش بين مديري الاستقرار المالي، والرقابة المصرفية حول مؤشرات السلامة المالية، والتحديات التي تواجه الدول العربية في الإحصاءات ذات الصلة بمؤشرات السلامة المالية، عبر الاطلاع على التجارب العربية والدولية في هذا الشأن، كذلك يتطرق المؤتمر لتحديات التوافق مع تلك المؤشرات، وكيفية تطويرها في الفترة المقبلة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"