59 فيلما في مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة

ثقافة وفنون الثلاثاء 28-02-2017 الساعة 08:59 م

شعار مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة
شعار مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة
القاهرة – قنا

أعلنت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان القاهرة الدولي لسينما المرأة في دورته العاشرة الذي سينطلق يوم السبت المقبل عن مشاركة 59 فيلما من 23 دولة عربية وأجنبية جميعها من صنع النساء.

ويفتتح المهرجان الذي سيستمر سبعة أيام بالفيلم الأرجنتيني فرانسسكو سانكتيس وليلته الطويلة من إخراج أندريا تسلا، وسبق لهذا الفيلم المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي، كما نال العديد من الجوائز في مهرجانات عالمية أخرى.

وأوضحت إدارة المهرجان أن الفعاليات تتضمن 6 أقسام يأتي في مقدمتها البرنامج الدولي ويضم 13 فيلما وقافلة سينما المرأة العربية واللاتينية ويضم 8 أفلام ونظرة على أعمال مخرجة الذي خصص هذا العام للاحتفاء بالمخرجة الفرنسية نيس فاردا، حيث يعرض عشرة أفلام من أعمالها.

كما يقدم المهرجان بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسه في 2008 قسم أفضل أفلام في العشر سنوات وتعرض في هذا القسم مجموعة مختارة من أفضل الأفلام التي عرضت في الدورات السابقة للمهرجان، وفي قسم دراسة حالة يقدم المهرجان شركة إنتاج الفيلم التسجيلي الدنماركي التي أسستها مخرجات ومنتجات وحققت نجاحاً باهراً حتى أصبحت من الشركات الرائدة في مجال صناعة الأفلام الوثائقية في الدنمارك، وفيه يتم عرض ثلاثة أفلام وثائقية من إنتاج هذه الشركة.

وكعادته في كل عام بدعوة معهد سينمائي للمشاركة، دعا المهرجان لهذه الدورة معهد الفيلم والتلفزيون لأكاديمية الفنون في براج معهد سينما فامو ويعرض القسم مجموعة من الأفلام القصيرة من إنتاج هذه الأكاديمية.

وتحل سويسرا ضيف شرف الدورة العاشرة للمهرجان، حيث تعرض أربعة أفلام هي: أن أشبه أمي وكوبك ويوم أن سقطت الشمس وحياة أخرى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"