"بثوبي أفتخر".. فيلم لتعزيز الانتماء

ثقافة وفنون السبت 04-03-2017 الساعة 07:41 ص

المركز الثقافي للطفولة
المركز الثقافي للطفولة
طه عبد الرحمن

تحقيقًا لأهدافه الوطنية، الرامية إلى تعزيز الانتماء لدى الصغار، فرغ المركز الثقافي للطفولة من إعداد فيلم قصير بعنوان "بثوبي أفتخر"، وتم إتاحته على قناة "اليوتيوب"، لتوسيع دائرة مشاهدته، بالإضافة إلى بثه عبر المنصات الرقمية المختلفة، التي يتواجد عليها المركز.

الفيلم يعبر عن أهمية الزي الوطني، وضرورة ترغيب الأطفال فيه، وتعويدهم عليه، لتأثيره الكبير على الهوية، وتعزيزه للانتماء الوطني، وفق ما يتفق وأهداف المركز.

وحظى الفيلم بتفاعل كبير من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر المنصات الرقمية المختلفة، والذين أشادوا بالفكرة، مؤكدين فخرهم واعتزازهم بالزي الوطني، وضرورة الافتخار به، لما يمنحهم عمقًا في الانتماء للوطن، وتأكيدًا للهوية، وذلك وفق رؤية قطر 2030.

ويأتي الفيلم في إطار سعي المركز إلى إلقاء الضوء على أهم الظواهر التي تؤثر في ثقافة الأطفال والناشئة، ومنها الزي الوطني، وهو ما يعبر عنه الفيلم القصير، الذي أنتجه المركز أخيرًا، والذي يأتي في إطار تركيز المركز على إنتاج مثل هذه الأفلام، وإجراء المزيد من الدراسات الاستطلاعية استجابة للقضايا التي يناقشها المجتمع وتُشكل هاجسًا لأولياء الأمور والمعنيين بالطفل والناشئ في مختلف المجالات.

وسبق أن أعد المركز دراسة استطلاعية أوصت بضرورة توعية الآباء وتأهيل المربين والمختصين بمراعاة العنصر الهام في تكوين هوية الطفل والناشئ وحث الأبناء على ارتداء الزي الوطني في جميع الأوقات لأهمية ما يمثله هذا الزي من انتماء لثقافتهم وهويتهم الوطنية، والتركيز على وسائل التواصل الاجتماعي في التوعية ونشر ثقافة المحافظة على الهوية من الاندثار.

ويستهدف المركز الأطفال في مختلف مراحلهم العمرية بدءًا من مرحلة الطفولة المبكرة وحتى سن 18 سنة، كما ويستهدف أولياء الأمور والمختصين والمعنيين بشؤون الطفل والنشء، لذا يقدم لهم برامج وأنشطة ودراسات واستشارات تتعلق بالطفولة والناشئة في دولة قطر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"