إرتفاع ملحوظ في أسعار تذاكر السفر خلال الصيف

اقتصاد السبت 04-03-2017 الساعة 09:01 م

من إحدى مكاتب السفر والسياحة بالدوحة
من إحدى مكاتب السفر والسياحة بالدوحة
بدرالدين مالك

مسؤولو مكاتب سياحة: الأمر يخضع لمعايير العرض والطلب

أحمد: الحجز المبكر للسفر الوسيلة المثلى لتفادي ارتفاع الأسعار

باسم: شركات الطيران تسعى إلى تحقيق هامش ربحية

صبري: الكثير من المسافرين استفادوا من العروض التي قدمتها شركات الطيران

حبراق ارتفاع أسعار التذاكر خلال الصيف أمر طبيعي

شهدت أسعار تذاكر السفر إلى مختلف الوجهات والمقاصد ارتفاعاً كبيراً للمسافرين خلال الصيف وعزا عدد من مسؤولي مكاتب السفر والسياحة العاملة في السوق المحلي ارتفاع الأسعار إلى نمو الطلب للسفر خلال شهور الصيف وسعي شركات الطيران إلى استقطاب مبالغ مالية إضافية نتيجة العروض المتواصلة التي طرحتها خلال الشهور الماضية.

مبينين أن العديد من المسافرين لم يستفيدوا من العروض الاستثنائية التي قدمتها شركات الطيران، مؤكدين أن بعضا من شركات الطيران العاملة في السوق المحلي تعاملت مع عملائها في حجوزات الصيف بالأسعار القديمة.

وفي هذا السياق يقول باسم إسماعيل مدير عام وكالة ناصر بن خالد للسفر والسياحة "إن تذاكر السفر خلال فترة الصيف تشهد ارتفاعا طفيفا في الأسعار نظرا لرجوع العديد من شركات الطيران للأسعار القديمة بهدف تحقيق هامش ربحية نتيجة العروض الاستثنائية إلى قدمتها خلال الشهور الماضية، مؤكداً نمو حركة الحجوزات إلى مختلف الوجهات والمقاصد رغم الارتفاع في أسعار التذاكر خاصة خلال شهر أبريل الذي شهد ارتفاعا في حركة الحجوزات بشكل ملحوظ.

وقال إسماعيل "إن الشركات التي قدمت خلال الشهور الماضية عروضا متميزة تسعى من خلال فترة الصيف إلى زيادة مبيعاتها والاستفادة من الزيادة في الطلب على السفر.

أمر طبيعي

وقال السيد علي صبري مدير وكالة ميلانو للسفر والسياحة "إن العودة إلى الأسعار القديمة في فترة أمر طبيعي للاستفادة من الطلب المتزايد على السفر ولتعويض فترة الشهور الماضية التي قدمت فيها مختلف شركات الطيران العاملة في السوق المحلي عروضا متميزة لاستقطاب المسافرين، موضحا أن حركة السفر في كل أنحاء العالم تخضع لمعايير العرض والطلب فإذا كان الطلب مرتفعا فإن ذلك ينعكس على الأسعار حيث ترتفع بشكل تلقائي والعكس صحيح.

وقال صبري "رغم الارتفاع في أسعار التذاكر خلال شهور الصيف إلا أن الإقبال مازال كبيرا من المسافرين إلى شتى المقاصد الأمر الذي انعكس إيجابا على شركات الطيران من خلال النمو الملحوظ في سقف مبيعاتها، مشيراً إلى أن العديد من المسافرين استفادوا من العروض النوعية التي قدمتها الخطوط الجوية القطرية خلال الشهور الماضية والتي شهدت أسعارا متميزة كانت في متناول يد الجميع، مشددا على أهمية أن يستفيد المسافر من عروض شركات الطيران ويبدأ في حجز مقاعده لفترة الصيف ليتجنب ارتفاع الأسعار في هذه الفترة من السنة.

انعدام العروض

ومن جهته قال السيد زهير حبراق مدير دائرة الطيران بمؤسسة عبر الشرق "الفترة خلال شهور مارس وأبريل ومايو من كل عام تشهد نموا وارتفاعا في أسعار التذاكر نظرا للإقبال الكبير على السفر لمختلف الوجهات ولذلك تسعى شركات الطيران إلى تحقيق الاستفادة العظمى من هذه الفترة خاصة أنها فترة تنعدم فيه عروض شركات الطيران التي قدمتها خلال بقية العام، مبينا أن الزيادة في أسعار التذاكر خلال الصيف أمر طبيعي ويحدث في كل السنوات.

وقال حبراق "هناك مقاعد عددها قليل بالطائرات أسعارها مناسبة ولكن يتم حجزها بسرعة شديدة ومن ثم تبدأ شركات الطيران ببيع ما تبقي من المقاعد بالأسعار القديمة وهي مرتفعة مقارنة بأسعار العروض التي تقدمها خلال السنة"، مشيراً إلى أن شركات الطيران تسعى خلال الصيف إلى تحقيق أكبر عائد مادي من الكراسي، منوها إلى أن قطاع السفر مثله مثل أي قطاع خدمي آخر يخضع لمعايير ومعطيات العرض والطلب، منوها إلى أن المسافرين الذين استفادوا من عروض شركات الطيران استطاعوا التغلب على ارتفاع الأسعار في الصيف.

الوسيلة المثلى

ومن جانبه قال السيد أحمد حسين مدير عام وكالة تورست للسفر والسياحة "إن الحجز المبكر للسفر إلى مختلف الوجهات هو الوسيلة المثلى التي يمكن أن يتجنب بها المسافر ارتفاع أسعار التذاكر خلال الصيف"، مبينا أن شركات الطيران من حقها رفع سقف أسعارها خلال الصيف لتعويض جزء من قيمة العروض التي طرحتها طوال العام.

وقال أحمد حسين "في أيام الأعياد يكون الإقبال كبيرا على السفر وفي الإجازات السنوية أيضًا الأمر الذي يدعو شركات الطيران إلى رفع أسعارها وهو أمر طبيعي ومعروف في كافة الأسواق العالمية التي تخضع حركة السفر فيها للعرض والطلب، مشددا على أهمية أن يستفيد المسافرون من العروض المتعددة التي تطرحها شركات الطيران تفاديا لارتفاع الأسعار خلال فترة الصيف، موضحا أن الخدمات المتميزة التي تقدمها شركات الطيران العاملة في السوق المحلي سواء على الأرض أو على متن الطائرات تجعل أسعارها مناسبة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"