منتدى لمناقشة قضايا مراجعي المراكز الصحية

محليات الإثنين 06-03-2017 الساعة 05:34 م

صورة جماعية لمشاركين فى المنتدى
صورة جماعية لمشاركين فى المنتدى
الدوحة - الشرق

أقيم في مركز روضة الخيل الصحي المنتدى الرابع لمراجعي المراكز الصحية، ويأتي تأسيس هذا المنتدى لمناقشة القضايا والمواضيع ذات الصلة بالخدمات المقدمة للمراجعين.ضمن خطة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الرامية لتأسيس قنوات اتصال مع المجتمع وتدعيم الشراكات الإستراتيجية.

وناقش المنتدى الذي حضره عدد من مراجعي مركز روضة الخيل من المواطنين والمقيمين مجموعة من القضايا المتعلقة بالمركز الصحي بشكل عام وخدمات المعافاة بشكل خاص.

وقد تم إجراء المنتدى بطريقة تعكس بوضوح ثقافة العمل الداعمة والتعاونية والمتنوعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية وعلى جميع المستويات، و خصوصا مركز روضة الخيل بإدارته وموظفيه.

ويعتبر هذا المنتدى خطوة من خطوات المشروع الهادف لتكوين المجلس الاستشاري لمراجعي مراكز مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من خلال توفير واجهة للقاء المراجعين مع المسؤولين في المؤسسة لدراسة الخدمات المقدمة من وجهة نظر المراجعين.

من جهتها أشارت الدكتورة بدرية المالكي مساعد المدير التنفيذي للرعاية المستمرة والخدمات المتكاملة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية إلى أن المؤسسة ومن خلال قسم حياك وإدارة شؤون المرضى تعمل على مضاعفة مستوى تفاعل المرضى وذلك عن طريق إنشاء مجلس شورى للمراجعين، والذي يهدف إلى خدمة المجتمع القطري من خلال إقامة جلسات دورية يقوم بها الحضور ( الجمهور) بتقديم الآراء والمقترحات ووضع الحلول للخدمات الصحية المقدمة بهدف إشراك أفراد المجتمع في عملية صنع القرار، وتحديد مستوى الخدمات الصحية التابعة لمناطقهم الجغرافية. وأضافت أن المرضى وعائلاتهم يمثلون وجهة نظر الخبير من خلال تجربتهم الصحية الفريدة ومعرفتهم التي اكتسبوها خلال فترة العلاج.

يذكر أن مركز روضة الخيل الصحي ثالث مركز يتم فيه تفعيل وإقامة منتدى المراجعين بعد مركزي لعبيب والخليج الغربي ومن المتوقع تعميم المنتدى بكافة مراكز الرعاية الصحية الأولية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"