مؤتمر أسباير التعليمي يناقش تطبيق القيم في المناهج التعليمية

محليات الثلاثاء 07-03-2017 الساعة 04:28 م

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
الدوحة - الشرق

تنظم أكاديمية أسباير يوم الاثنين المقبل وعلى مدى يومين "مؤتمر أسباير التعليمي الثالث" تحت شعار "قيمنا... نعتز بها" بقاعة الشعلة في منطقة أسباير.

أعلن ذلك السيد علي سالم عفيفة، نائب مدير عام الأكاديمية خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بحضور السيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب ورئيس المؤتمر والسيد صلاح اليافعي مسؤول برنامج التدريب القيادي ومنسق عام المؤتمر.

وقال عفيفة ان المؤتمر سيناقش جانب القيم الذي قد لا تشتمل عليه المناهج التعليمية بشكل تفصيلي.. مشيرا الى أن أكاديمية أسباير تسعى دائما لتطوير المناهج والاسلوب والاداء خصوصًا وأننا نعتني ببناء الشخصية ونعمل على تطويرها ذاتيًا عن طريق أقسام الأكاديمية

من جهته قال السيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب ورئيس المؤتمر ان الأكاديمية تهتم بالشقين الرياضي والأكاديمي.. مشيرا الى أن الاكاديمية حاولت منذ إنطلاق المؤتمر الأول والثاني المساهمة في تطوير العملية التعليمية في دولة قطر،

وأضاف ان مؤتمر هذا العام يشكل نوعًا جديدًا في البيئة القطرية فيما يخص مهارات الحياة وغرس القيم عن طريق المناهج بشكل غير اعتيادي، ولنا خبرة تفوق الخمس سنوات في هذا الجانب من خلال برنامج إعداد القادة الذي يكمل الجانب الأكاديمي والجانب الرياضي لدى طلابنا

وأوضح انه الان أصبحت لدينا خبرة كافية استقيناها من الخبراء العاملين في هذا المجال، وقد استطاع البرنامج طرح كتاب تجريبي لمدة عامين ومن ثم المراجعة والتواصل مع إخواننا في هذا المجال.

مشروع احتراف

وقال السيد صلاح اليافعي ان هناك حاجة ملحة لدى أصحاب القرار في مجال التربية والتعليم لإيجاد مناهج تربوية يتم من خلالها تأسيس وتكوين الشباب الذي يحمل هم الوطن والاعتزاز وقيم الجمال والانتماء والولاء"

وتتضمن فعاليات اليوم الاول للمؤتمر المؤتمر مجموعة من الجلسات يقدمها باقة من خبراء التربية وتشمل موضوعات عن مناهج تطوير القيم وفلسفتها وكيفية إحيائها في عالم الأفكار والسلوك، والاستثمار والتطبيق في برامج مهارات الحياة، وجلسة متخصصة عن مهارات القيادة، بالإضافة إلى جلسات عن قياس القيم وتقويم أثرها على سلوك الطلاب، ودور التربية القيمية في تعزيز السلوك الإيجابي، علاوة على مجموعة من الدورات التدريبية في الإطار ذاته.

وسيتطرق اليوم الثاني من المؤتمر لعدد من الموضوعات الهامة ومن بينها: استراتيجيات وطرق تعليم القيم وكيفية دمجها في المناهج، وتوظيف وسائل الاعلام في التسويق للقيم، بالإضافة إلى استعراض عدد من الأبحاث حول تطوير الشخصية القيادية، وتطوير مناهج المهارات الحياتية والتربية القيمية، بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل حول آليات وأساليب برمجة القيم وتسويقها، وتوظيف ألعاب المهارات الحياتية في تطوير القيم، والصياغة القيمية لمعطيات المناهج الدراسية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"