انتهاء البرنامج التدريبي لطلاب كلية شمال الأطلنطي

محليات الثلاثاء 07-03-2017 الساعة 04:41 م

زيارة طلاب كلية العلوم الصحية بشمال الأطلنطة لمقصب الدواجن
زيارة طلاب كلية العلوم الصحية بشمال الأطلنطة لمقصب الدواجن

نفذت وزارة البلدية والبيئة ممثلة في مركز الدراسات البيئية والبلدية برنامجاً تدريبياً عن (الصحة والسلامة البيئية) لعدد (11) طالب وطالبة من كلية شمال الاطلنطي، والذي استمر لمدة ستة أسابيع في الفترة من 15 يناير إلى 20 فبراير 2017 بواقع يومين أسبوعياّ وبإشراف الدكتورة عبير سعد (أخصائي صحة عامة أول) عن المركز، وبمشاركة عدد من مفتشي الأغذية في بلديتي الدوحة والريان.

شملت الزيارات عدداً من المنشآت الغذائية مثل سوبرماركت، مطاعم وفنادق، حيث تم الاطلاع على الإجراءات المتبعة في عملية الرقابة الغذائية والتفتيش وكتابة المحاضر والمخالفات وماهية الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في المنشأة الغذائية والاشتراطات الخاصة بالعاملين في هذه المنشآت (متداولي الأغذية) والأنظمة الرقابية والاعتمادات الحاصلين عليها في كل منشأة مثل الهاسب (HACCP) أو الأيزو لدورها في اتخاذ التدابير الوقائية الصحيحة والمساهمة في تقليل المخاطر أثناء العمل.

وأثمرت هذه الزيارات عن نتائج ايجابية حيث استفاد منها الطلاب والمسؤولون المعنيون في المنشآت الغذائية من خلال النقاشات والملاحظات التي تمت خلال الزيارة مما أسهم في زيادة معارفهم وقدراتهم العلمية والتطبيقية، طلاب العلوم الصحية بشمال الأطلنطي يزورون مقصب الدواجن بالخور.

نظَّم قسم الرقابة الصحية ببلدية الخور والذخيرة زيارة ميدانية لطلاب كلية العلوم الصحية بكلية شمال الأطلنطي لمقصب الدواجن بالشركة العربية القطرية لإنتاج الدواجن ، حيث تم مشاهدة مراحل الإنتاج المختلفة وصولاً إلى المنتج النهائي وأيضا متابعة الاشتراطات الصحية وتطبيق معايير الأمان الحيوي بالمقصب.

وزار الطلاب أيضاً مزرعة (بلدنا) حيث تفقدوا جميع مراحل تصنيع الأجبان والحليب والحلويات والاشتراطات الصحية الواجب توافرها في كافة مستويات الإنتاج ، كما قاموا بزيارة المقصب والمطعم.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"