YALLA MINI تجمع عشاق MINI في قطر من جديد

"الفردان" تعرض للمرة الأولى سيارة MINI Countryman الجديدة كلياً

سيارات الثلاثاء 07-03-2017 الساعة 08:39 م

إطلاق MINI Countryman
إطلاق MINI Countryman

نظّمت شركة الفردان للسيّارات، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات MINI في قطر، عطلة نهاية أسبوع حافلة بالمرح تضمّنت عرضًا حصريًا لسيارة MINI Countryman الجديدة كليًا في الدوحة يوم السبت.

واجتمع في هذا اليوم المميز موكب لمالكي سيارات MINI ووسائل إعلام في صالة عرض MINI التابعة لشركة الفردان للسيّارات في الخليج العربي وتوجهوا إلى متحف لطبيله للسيارات الكلاسيكية لإلقاء نظرة عن كثب على مختلف طرازات MINI. وقد عقبت الرحلة حفل شواء وترفيه حيّ في فندق سانت ريجيس.

وتسنّى لعملاء MINI للمرة الأولى فرصة مشاهدة سيارة MINI Countryman الجديدة كليًا ضمن إطار فعالية حصرية خاصة أتيح لهم خلالها إلقاء نظرة أولى على مختلف طرازات عائلة MINI.

MINI

كما اطلعوا خلال الرحلة إلى متحف لطبيله على عالم العلامة التجارية البريطانية العريقة.

في هذا الإطار، قال إيهاب علام، مدير عام شركة الفردان للسيارات: "نفتخر لإيجاد المنصة المثالية التي توفّر لمحبّي MINI في قطر أفضل تجارب العلامة التجارية.

ونتطلّع قدمًا بالأخصّ لإطلاق سيارةMINI Countryman الجديدة كليًا بطريقة تناسب تمامًا عملاء MINI.

وقد ركّزنا على هذه الخطوة بالتحديد إذ نظّمنا زيارة إلى متحف لطبيله لتتاح للعملاء فرصة التفاعل مع العلامة البريطانية التجارية وقيمها".

ويُتوقع أن تصل سيارة MINI Countryman الجديدة كليًا التي تابعت مسيرة نجاحها على الطرقات وخارجها إلى صالة عرض شركة الفردان للسيارات في مارس. فهي أول سيارة MINI تتميز بقسمها الخلفي العريض، وخمسة مقاعد، ودفع كلي اختياري، ما يرسخ ريادة العلامة في فئة السيارات الصغيرة الفخمة.

ويتميز الجيل الأحدث من سيارةMINI Countryman بمزيد من المرونة والرشاقة والفخامة. فلدى سيارة MINI الجديدة حضور مميز بفضل مقاييسها اللافتة، إذ ازداد ارتفاعها عن الأرض وتمّ رفع مستوى مقاعدها. وتلفت السيارة النظر أكثر مع التصميم الخارجي التي تشتهر به سيارات MINI ALL4 والسكك السقف البارزة.

زوّدت سيارةCountryman الجديدة كليًا بفئات محركات متنوعة منها محرك وقود المؤلف من 4 اسطوانات، ما زاد الطاقة بمعدل 6 كيلوواط بحيث باتت تبلغ 141 كيلوواط/ 192 حصانًا في سيارة MINI Cooper S Countryman.

هذا إلى جانب أداء القيادة المثلى والاقتصاد في استهلاك الوقود بفضل تكنولوجيا التقليل إلى الحدّ الأدنى التي تشمل مزايا ديناميكية هوائية معززة، وتوافر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات كخيار قياسي وناقل حركة أتوماتيكي اختياري من ست سرعات.

وشهدت شركة الفردان للسيّارات، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لسيارات MINI في قطر، عامًا آخر من النموّ خلال سنة 2016 إذ زادت المبيعات بنسبة 7% مقارنةً بعام 2015. وكان طرازا Hatch MINI بثلاثة أبواب وJohn Cooper Worksالأفضل أداءً إذ أسهما في فوز شركة الفردان للسيّارات مسابقة الوكيل الإقليمي لـMINI الشرق الأوسط.

سيارة MINI Countryman الجديدة

مع طرح الجيل الجديد من سيارة MINI Countryman، تحافظ العلامة البريطانية العريقة على تقدّمها في فئة السيارات الصغيرة الراقية. فتشكّل سيارة MINI Countryman الجديدة الطراز الأكبر والأكثر تعددًا في الاستخدام في تاريخ العلامة الممتد على 57 عامًا. وقد تم تطوير هذا الطراز الجديد بالكامل، فبات يتميّز الآن بتقدم ملموس من حيث المساحة، والوظائف، والحضور الرياضي والمزايا الراقية.

وتحتلّ سيارة MINI Countryman الجديدة (معدّل استهلاك للوقود: 7.0-2.1 ليتر/100 كلم، انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 159-49 جرام/ كلم) هذه المكانة الفريدة التي تتسم بها بين الطرازات المنافسة الأخرى نظرًا إلى تصميمها القوي المعبّر، وبدنها ذي الشكل الفعّال، وبخاصة، بفضل مرونة القيادة الرائدة التي تتحلى بها.

وتحرص النسخة الأحدث من نظام الدفع الرباعي ALL4 على منح قيادة ممتعة على الطرق المعبد ة وخارجها أيضًا. أضف إلى ذلك أن سيارة MINI Countryman الجديدة هي الطراز الأول للعلامة الذي يتوفر بمحرك هجين يُشحن بواسطة مقبس. فمع طرازMINI Cooper S E Countryman ALL4، بات من الممكن القيادة حتى مسافة 40 كيلومترًا باستخدام الطاقة الكهربائية فحسب.

تصميم أطول بعشرين سنتمترًا من الطراز السابق

يزيد طول سيارة MINI Countryman الجديدة حوالي 20 سنتمترًا عن الطراز السابق، ويزيد عرضها حوالي ثلاثة سنتمتر. وقد تم تمديد قاعدة العجلات بمقدار 7.5 سم. وتؤدي هذه التغييرات إلى زيادة كبيرة في رحابة المقصورة التي تضمّ خمسة مقاعد كاملة، إلى جانب زيادة واضحة في حجم الصندوق وإمكانية نقل أمتعة بأحجام متنوعة. وتؤمن وضعية الجلوس المرتفعة رؤية ممتازة وقيادة ممتعة اعتدناها من MINI.

وبالإمكان رفع المقاعد الخلفية 13 سم أيضًا. وينقسم المقعد الخلفي القابل للطي بحسب تقسيم 40:20:20. ويؤمن زاوية ميلان متغيرة لتعزيز الراحة لدى الجلوس أو لزيادة مساحة الصندوق. ويبلغ حجم صندوق 450 لترًا ويمكن زيادته بحسب الحاجة حتى يصل إلى 1309 لترات. وبالتالي، تصبح الزيادة القصوى 220 لترًا بالمقارنة بـ الطراز السابق.

تصميم قوي وشخصية ناضجة

أحرز أحدث جيل من سيارة MINI Countryman تقدمًا باهرًا من حيث تعدد الاستخدامات والرشاقة وطابعه الراقي. وبفضل أبعاد السيارة المحسّنة، تحلّت MINI Countryman بحضور مميز جدًا. وتبرز طلّتها الفريدة عبر ارتفاعها الإضافي عن الأرض، ووضعية الجلوس المرتفعة، اللذين يبرزهما أكثر فأكثر مظهر MINI ALL4 الخارجي وسكّتَي السقف العاليتين.

بدء فعالية YALLA MINI على كورنيش الدوحة

وتتميز سيارة MINI Countryman الجديدة بعناصر تصميمية لطالما اشتهرت بها العلامة، على غرار بنية ثلاثية جانبية واضحة تنقسم إلى سقف، وقسم الزجاج والبدن الرئيسي، والمسافة القصيرة بعد العجلات الأماميتين والخلفيتين، وأقواس العجلات الكبيرة وزيادة العرض في القسم السفلي.

ومن خلال الانحناءات الدقيقة على الأسطح الكبيرة يبرز في السيارة تلاعبًا آسرًا بين الضوء والظلال، مما يبرز تصميم السيارة الرياضي والبدن بالتصميم بالرأسي.

مصابيح LED أمامية مع حلقة إضاءة أثناء النهار للمرة الأولى

يختلف الشكل الجانبي اللافت الذي تتحلى به المصابيح الأمامية عن الشكل الدائري الذي تعتمده العلامة عادة. ويتماشى شكلها المميز المستدير وغير المتماثل قليلًا مع شبك المبرّد لتحظى السيارة بمنظر أمامي فريد تمامًا. أما مصابيح الوقوف المدمجة في مساحب الهواء فتستخدم بشكل قياسي للإضاءة في النهار. ومع مصابيح LED الأمامية الاختيارية، تتحقق هذه الإضاءة النهارية للمرة الأولى عبر حلقة إضاءة حول كل مصباح من المصابيح الأمامية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"