"غاليبولي" التركية تعتزم توجيه دعوة لنيكول كيدمان

سياحة وسفر الثلاثاء 14-03-2017 الساعة 02:05 م

غاليبولي التركية
غاليبولي التركية
جناق قلعة - الأناضول

تعتزم بلدية غاليبولي التركية (غرب)، توجيه دعوة رسمية إلى نجمة هوليوود، الممثلة الأسترالية، الحاصلة على جائزة أوسكار "نيكول ماري كيدمان" لزيارة المنطقة، بعد إعلان الأخيرة أن شبه جزيرة غاليبولي هو أكثر مكان ترغب برؤيته في تركيا.

وقال رئيس بلدية غالبيولي "مصطفى أوزاجار" إن "بعض وسائل الإعلام نقلت عن كيدمان قولها في معرض ردها على سؤال أين ترغبين بقضاء إجازتكِ في تركيا ؟ فأجابت: نتقاسم تاريخا مشتركا ولذلك أكثر مكان أرغب برؤيته هو شبه جزيرة غاليبولي".

وأشار أوزاجار إلى أن "شبه جزيرة غاليبولي تكتسب أهمية يوماً بعد يوم، وذلك انطلاقاً من مكانتها التاريخية".

ولفت إلى "أهمية تركيز كيدمان على التاريخ المشترك بين تركيا وأستراليا"، مضيفاً "إنه تقييم جميل جداً، ويبعث على الفخر، نحن سكان المنطقة عشنا آلام الحرب في السابق، إلا إننا لن ننسى أبداً الصداقة التي تشكلت فيما بعد".

وأشار أوزاجار إلى أن "زيارة كيدمان لشبه جزيرة غاليبولي ستغمرنا بالسعادة، ولذلك سنرسل لها خلال فترة قصيرة دعوة رسمية لزيارة غاليبولي".

وشهدت منطقة شبه جزيرة غاليبولي شمال غربي تركيا، معركة جناق قلعة عام 1915 بين الدولة العثمانية والحلفاء، حيث حاولت قوات بريطانية، وفرنسية، ونيوزلندية، وأسترالية احتلال إسطنبول عاصمة الدولة العثمانية آنذاك، وباءت المحاولة بالفشل.

وكلفت تلك المعارك الدولة العثمانية أكثر من 250 ألف شهيد، شارك فيها جنود من سوريا والعراق وفلسطين والعديد من دول العالم الإسلامي، فيما تكبدت القوات الغازية نفس العدد تقريبًا.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"