10 وجهات شاطئية لإجازة العمر في إسبانيا.. تعرف عليها

سياحة وسفر الخميس 16-03-2017 الساعة 11:56 ص

لا يمكن الحديث عن وجهات شاطئية في إسبانيا من دون التوقف عن ايبيزا
لا يمكن الحديث عن وجهات شاطئية في إسبانيا من دون التوقف عن ايبيزا

تشتهر إسبانيا وجهات شاطئية مميزة، التي تستفيد من موقعها المطل على بحر البليار وخليج بسكاي وبحر ألبوران لتكون بين أفضل الدول في الوجهات الشاطئية.

ففي إسبانيا مجموعة مذهلة من الشواطئ الساحرة والغنية بثقافة حية وإطلالات لا تنسى. ونذكر أجمل الوجهات الشاطئية في إسبانيا لتعيش إجازة العمر هناك، وفقا لعدد من المواقع السياحية.

سانتاندر

في شمال إسبانيا تقع مدينة سانتاندر الواقعة على الخط الساحلي الواسع كوستا دو كانتابريا. المدينة مع أنها تضم مركزا تاريخيا يسمى قصر ماجدالينا الذي كان مقر الإقامة الصيفي لملك البلاد إلا أنها تشتهر أكثر بشواطئها الرائعة كـ بلايا دي لا ماجدالينا Playa De La Magdalena و شاطئ ماجدالينا. شاطئ بلايا بريميرا دي إل ساردينيرو Playa Primera de El Sardinero هو الأشهر والأكثر زيارةً أما بلايا دي لا فيرجن Playa de la Virgen فهو الأهدأ ويتمتع بجمال طبيعي مذهل.

كوستا برافا

في شمال برشلونة قرب الحدود الفرنسية تقع منطقة كوستا برافا الساحلية التي تجدا فيها مجموعة من المنتجعات البحرية الفاخرة وقرى جميلة والكثير من صيادي السمك. إن كنت تبحث عن مشهد إسباني تقليدي توجه إلى توسا دي مار Tossa de Mar، أما للباحثين عن حياة ليلية مزدهرة بعد يوم شاطئي جذاب اختاروا Lloret de Mar حيث يمكن ممارسة السنوركلينج والسباحة ثم قضاء أحلى الأوقات في واحد من أماكن السهر الكثيرة قربه.

بينيدورم

في منطقة كوستا بلانكا الساحلية تقع ناحية بينيدورم السياحية بامتياز حيث ستجد فيها الكثير من السياح من أوروبا والشرق الأوسط وغيرها. هذه الوجهة الشاطئية تعجّ بفنادق تكاد لا تحصى ومراكز تجارية وغيرها من المقومات السياحية خصوصاً الشواطئ الساحرة. شاطئان يخطفان الأضواء هناك: ليفانتي Levante المليء بالمطاعم والمتاجر و بونيانتي Poniente الذي يفضله السكان المحليون والعائلات.

كوراليخو

بلدة شاطئية جميلة تقع في جزيرة فويتيفنتورا Fuerteventura ثاني اكبر جزيرة بين جزر الكناري. عشاق الرياضات البحرية يغرَمون بها فلديها موقع شاطئي مثالي لممارسة هذه الرياضات بسبب الرياح الخفيفة التي تعزز أجواء ممارسة التجديف وركوب الأمواج وغيرها. ولمحبي الطبيعة ننصحكم بالتوجه إلى منتزه Sand Dune الذي يعتبر نقطة طبيعية رائعة.

ماربيا

في ما سبق كانت هذه الوجهة العالمية الشهيرة بلدة صغيرة تضم مئات السكان فقط أما الآن فهي من أكثر الوجهات الشاطئية شعبية في العالم. القسم القديم من ماربيا وساحة Orange موقعان مثاليا لاكتشاف الهندسة التاريخية أما عامل الجذب الأساسي فيها فهو المناخ المناسب والشواطئ الرائعة والحياة الليلة المزدهرة. بلايا دي اليكاتي Playa de Alicate واحد من أفضل هذه الشواطئ إلى جانب Nikki Beach.

تينيريفي

جزيرة تينيريفي هي الأكبر بين مجموعة جزر الكناري حيث يزورها السياح في جميع فترات العام للاستفادة من مناخها المناسب وشواطئها العالمية وخدماتها الراقية حيث تعتبر وجهة للنخبة. كما أنها وجهة مفضلة لممارسة الرياضات البحرية فـ El Medano تصنف كأفضل مكان لممارسة تطيير الطائرات الشراعية في العالم أما في Los Gigantes فستتمكن من سبر أجوار البحار ومشاهدة الحيتان من الساحل! ولنشاط غير اعتيادي توجه إلى شاطئ Las Galletas لتحظى بفرصة نادرة لإطعام حيوانات الراي اللساع (stingray) في مكان سكنهم الطبيعي.

تاريفا

في أقصى جنوب إسبانيا تقع بلدة تاريفا الصغيرة الشهيرة ليس فقط بشواطئها المميزة إنما بإطلالتها الاستثنائية حيث ستتمكن من مشاهدة جبل طارق وصولا إلى الساحل الإفريقي عبرها. إن كنت مهتما بالرياضات البحرية يجب أن تتوجه إلى شاطئ Los Lances الذي يتألف من 7 أميال من الرمال البيضاء والكثبان الساحرة والرياح الخفيفة التي تجعل المكان مناسباً لتطيير الطائرات الشراعية والطائرات الورقية.

إيبيزا

لا يمكن الحديث عن وجهات شاطئية في إسبانيا من دون التوقف عن ايبيزا التي تستمر بجذب السياح من أنحاء العالم. من ابرز إنحائها كالا سالادا Cala Salada وسان انطونيو حيث الشواطئ الرائعة. كما أن شاطئ كالا جوندال Cala Jondal بين الشواطئ المفضلة للسياح ولمحبي السنوركلينج توجهوا إلى شاطئ Cala Xuclar المثالي.

ماسبالوماس

بين جزر الكناري تحظى ماسبالوماس بموقع استثنائي يجعلها قريبة من الصحراء الإفريقية. لذا ستجد فيها كثبان رملية جميلة قرب الشاطئ الأزرق الصافي. شاطئ ماسبالوماس قريب جدا من قلب المدينة ويزوره سنويا مئات آلاف السياح الباحثين عن بقعة طبيعية لاتشبه غيرها.

مايوركا

أكبر جزر الباليار هي مايوركا الرائعة التي تضم شواطئ لا تحصى تتميز بمياه الفيروزية ما يجعلها محطة مثالية لمحبي الإجازات الشاطئية. شاطئ ماجالوف Magaluf من الأكثر شعبية وهو يشكل نقطة جذب لمحبي السباحة لكن أيضا القيام بالمشاوير الشاطئية والسهر وتناول الطعام وحتى التبضع. أما لخيارات أقل زحمة ننصحكم بشاطئ كالا فيجيورا Cala Figuera الذي يقع بين جبلين فيحظى بإطلالات جميلة كما انك لن تصادف هناك الكثير من الزوار وستحصل على لحظات لا تنسى.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"