أكد أنها قوة جديدة ومؤثرة بالمجتمع.. وأن كتارا نجحت في توظيفها ..

بالفيديو .. السليطي يدعو لاستغلال مواقع التواصل في تعزيز التضامن وتحقيق التنمية

محليات الخميس 16-03-2017 الساعة 07:30 م

الدوحة ـ إبراهيم عليوة

أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي - مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) على أهمية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز روح الوحدة الوطنية والتضامن والإخاء في المجتمع والاستخدام المسؤول لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دعامات الحرية والمساواة ومكارم الأخلاق التي تتماشى مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يعترف بحق المشاركة في حرية التعبير مع المسرولية وتعدد الآراء وعدم استغلال المعلومات في التشهير او الابتزاز أو الافتراء أو الإساءة الشخصية وتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال استخدام التكنولوجيا وتوظيفها في تقدم مجتمعاتنا الخليجية والعربية والإسلامية.

جاء هذا في كلمته التي ألقاها اليوم، الخميس، بملتقى المغردين الرابع ومنتدى التواصل الاجتماعي الأول في قطر، وأوضح فيها أن مواقع التواصل الاجتماعي أضحت قوة جديدة ومؤثرة في المجتمع.

وكشف السليطي أن المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" منذ انطلاق الخطة الاستراتيجية الخمسية للمؤسسة، عقدت العزم على الاستفادة من هذه الطفرة في تكنولوجيا المعلومات في دولة قطر.

وأوضح في هذا الصدد أن المؤسسة دشنت مبادرة عام 2014 بعنوان "ملتقى الإعلام الجديد"، التي هدفت الى التواصل والتفاعل مع الجمهور المستقدم وخاصة فئة الشباب من الجنسين، كما قامت بتفعيل الجهود في المشاركة والتواصل مع الجمهور من خلال موقع "كتارا" الإلكتروني، وتطبيقات الهواتف الذكية وحسابات "كتارا" في الفيسبوك وتويتر وانستجرام وسناب شات واليوتيوب وغيرها من المنصات التفاعلية، إضافة الي موقع تليفزيون وإذاعة "كتارا" على الشبكة العنكبوتية .

وأضاف أن "كتارا" أطلقت مبادرة خليجية عربية في العام الماضي ما زالت مستمرة تحت عنوان "غرد معنا باسمك"، بمشاركة عدة مؤسسات وحسابات فاعلة على منصات الإعلام الجديد، سعياً من خلالها إلى وضع مبادئ وقواعد سلوك تتضمن التأكيد على القيم الأخلاقية والإنسانية والاحترام المتبادل عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وفي مقدمتها "تويتر"، وتفعيل دور الشباب في المجال الثقافي والاجتماعي والفكري وتطوير قدراتهم في مجال التواصل في العالم الافتراضي.

وأشار السليطي إلى أنه نتيجة الجهود المستمرة والاستثمار في هذا القطاع الحيوي، تمكنت "كتارا" من الحصول على عدة جوائز، منها جائزة أفضل إعلام اجتماعي على مستوى المؤسسات في العالم العربي، وقد جاءت ضمن جوائز مؤسسة الإعلام الاجتماعي العربي التي تحتوي على 12 فرعاً.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"