رئيس الوزراء يرعى حفل إطلاق الكتاب الوطني بجامعة قط

تكريم وزير الثقافة شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية

محليات الإثنين 20-03-2017 الساعة 06:14 م

تكريم وزير الثقافة والرياضة
تكريم وزير الثقافة والرياضة
مأمون عياش

العلي: الجامعة تدعم السوق القطري بالكوادر الوطنية المؤهلة

د. الدرهم: المسؤولية الاجتماعية تنهض بالطلبة وتبني قدراتهم

آل سعد: دعم المسؤولية المجتمعية في المجال القانوني

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أقيم في جامعة قطر حفل إطلاق الإصدار الخامس من تقرير المسؤولية الاجتماعية "الكتاب الوطني".

سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة

وشهد الحفل تكريم سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة، شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية لسنة 2016؛ تقديرا لريادته في إلهام الأجيال وقطاع واعد من الشباب، وتقديرا لإسهامه في نشر الإبداع الفكري والثقافي.

واستضافت الجامعة عقب التدشين معرض المسؤولية الاجتماعية؛ لاستعراض التجارب الرائدة في هذا المجال؛ بهدف تعزيز وعي الطلبة من خلال خلق تفاعل واقعي مع ممثلي القطاعين العام والخاص.

دور ريادي

تكريم وزير الثقافة والرياضة

وأعرب سعادة السيد صلاح بن غانم العلي، وزير الثقافة والرياضة عن شكره العميق لجامعة قطر وشبكة المسؤولية الاجتماعية على اختياره شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية 2016، وقال إن جامعة قطر تلعب دورا رياديا ومهما في كل المجالات، بما فيها تعزيز ثقافة الطلبة وتقوية روح العمل لديهم، ودعم السوق القطري بالكوادر الوطنية المؤهلة تأهيلا عاليا بمختلف المعارف والخبرات.

وأضاف أن جامعة قطر كانت ستصبح خياره الأول لو لم يكمل دراسته في الخارج، لافتا إلى أنه ومن خلال مقابلاته لخريجي الجامعة، تأكدت لديه قناعة راسخة عن كفاءة خريجي جامعة قطر ومستواهم المتميز.

وقدم سعادة وزير الثقافة والرياضة نصيحة وتوجيها للقائمين على الجائزة، بتقديمها في المستقبل لفرق عمل؛ لأن من شأن ذلك أن يحفز ويدعم العمل الجماعي في قطر.

نتائج مميزة

وفي كلمة تقديمه للحفل وتوزيع الجوائز، أكد الدكتور بدر الإسماعيل رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بجامعة قطر شكره العميق لكل من حضر أو ساهم في هذا الحفل والجهود المبذولة من أجل تكريس المسؤولية الاجتماعية.

وقال إن اللجنة حرصت على تقديم الدعم في مجالات تطبيقية وعملية تتعلق بالمسؤولية الاجتماعية وقد حقق الطلاب والطالبات نتائج متميزة في هذا المجال.

وبعد ذلك قدمت الدكتورة داليا فراج محاضرة حول دراسة أعدتها لجنة المسؤولية الاجتماعية بجامعة قطر، ضمت الدكتور بدر الإسماعيل رئيسا، وعضوية الدكاترة، شذى عبيدات، داليا فراج، أنس البكري، هبة يونس. وتناولت موضوع الإدماج الاستراتيجي للمسؤولية الاجتماعية للشركات دراسة تطبيقية على الشركات القطرية. وتم تكريم عدد من الشخصيات ومنحها جوائز وشهادات تكريم.

تقرير المسؤولية الاجتماعية

ويصدر التقرير في جامعة قطر بالشراكة مع شبكة قطر للمسؤولية الاجتماعية، وبشراكة إعلامية مع المؤسسة القطرية للإعلام، وبرعاية وزارة الخارجية شريك التوزيع إلى سفارات قطر حول العالم. ويحظى برعاية كبرى المؤسسات، ويمنح التقرير لقب شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية، حيث تم اختيار سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية شخصية العام 2015، وسعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية شخصية العام 2014.

وتستضيف الجامعة حفل إطلاق التقرير بحضور رسمي وأكاديمي رفيع، ويسهم في تعزيز قدرات طلاب جامعة قطر؛ من خلال مساهمتهم في إعداده.

والتقرير عبارة عن كتاب أكاديمي ينسجم مع توجهات المؤسسات؛ من خلال إبراز إنجازاتها في مجال المسؤولية الاجتماعية، ويتميز بالقيمة المضافة لمحتواه الرصين. ويوزع التقرير محلياً مع صحف رسمية إلى مختلف المؤسسات، ويكرِّم المؤسسات الرائدة في المسؤولية الاجتماعية، ويحظى بتغطية إعلامية واسعة.

وتشمل مراسم التكريم تدشين صورة شخصية العام، المرسومة بريشة رسام عالمي معتمد لدى الجامعة، ويتم تعليقها في حرم الجامعة بصورة دائمة، إضافة إلى منح درع تذكاري خاص.

النهوض بالطلاب

د. حسن الدرهم

من جانبه أكد الدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس جامعة قطر، أن الجامعة تسترشد دائماً المسؤولية الاجتماعية للنهوض بالطلبة وبناء قدراتهم المختلفة، مشيرا إلى أهمية إطلاق التقرير السنوي الشامل عن مستوى المسؤولية الاجتماعية، كقيمة يحافظ عليها المجتمع بمؤسساته المختلفة. وشكر رئيس الجامعة الكليات والأقسام الجامعية على تميزها في هذا المجال.

وقال الدكتور حسن الدرهم، إن جامعة قطر فخورة بإطلاق الطبعة الخامسة من تقرير المسؤولية الاجتماعية للشركات الوطنية.

وشكر رئيس الجامعة كلية الإدارة والاقتصاد لمساهمتها في هذا التقرير على مدى سنوات، مؤكدا أن التقرير شهد تحسنا كبيرا واكتسب زخما من خلال مساهمات المؤسسات المختلفة من القطاعين العام والخاص.

وعبر عن شكر الجامعة وتمنياتها بالتوفيق لسعادة وزير الثقافة والرياضة واختياره شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية. وقال: نهنئه على هذه الجائزة المهمة؛ اعترافاً له بدوره المهم في دعم المسؤولية الاجتماعية للشركات، ولكونه نموذجا يحتذى به للشباب في قطر.

المسؤولية في المجال القانوني

تكريم راشد آل سعد

واعتبر المحامي راشد آل سعد، المؤسس والشريك الأساسى لمكتب شرق للمحاماة، تكريمه ضمن جائزة المسؤولية الاجتماعية، يأتي في إطار التزام المكتب بدعم تطور المجتمع وتعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والقانونية والمساهمة فيها.

وأضاف أن مكتب شرق ضمن مسؤوليته الاجتماعية، أطلق برنامج الوكيل، الذي يهدف إلى تبني المواهب الشابة في مجال المحاماة وتدريبهم داخل محيط مهني محترف وتجهيزهم للانطلاق نحو سوق العمل القانوني، موضحا أن البرنامج يساعد الشباب من خلال تقديم جملة من الحوافز المشجعة مثل رواتب مجزية، وتوفير مناخ عمل احترافي.

وأشار إلى أن "شرق للمحاماة" نجح خلال السنتين الماضيتين في ترسيخ مبادئ جديدة في العمل القانوني، والمساهمة في تطوير العمل المجتمعي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"