عطارد يسطع في سماء قطر الخميس المقبل

محليات الإثنين 20-03-2017 الساعة 07:57 م

كوكب عطارد
كوكب عطارد
الدوحة - الشرق

تشهد سماء قطر مساء بعد غد الخميس، ظاهرة كونية فريدة، حيث يصل كوكب عطارد لأقرب نقطة في مداره حول الشمس "نقطة الحضيض"، عند الساعة الخامسة من مساء الخميس، ويمكن لسكان قطر رصد الكوكب بعد غروب الشمس أعلى الأفق الغربي، وذلك في الأماكن البعيدة عن الملوثات الضوئية، والبيئية، وباستخدام التلسكوبات الفلكية، حتى موعد غروب الكوكب عند الساعة السادسة والدقيقة الثالثة والخمسين من نفس اليوم.

وقالت دار التقويم القطري في بيان صحفي، ان هذه الظاهرة من الظواهر الفلكية المهمة، حيث ان علماء الفلك يقومون بتحديث البرامج الفلكية التي تستخدم في حساب مدارات الكواكب من خلال رصد مثل تلك الظواهر، إضافة إلى أنها تؤكد المدة التي يستغرقها عطارد ليتم دورته حول الشمس وهي 88 يوماً.

وسبق لكوكب عطارد أن وصل إلى نقطة الأوج هذا العام في فبراير الماضي، بينما سيصل مرة أخرى إلى نقطة الحضيض في 19 يونيو المقبل.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"