قطر تستضيف الاجتماع الـ55 للمجلس التنفيذي لمنظمة "أرابوساي"

محليات الثلاثاء 28-03-2017 الساعة 12:04 م

ديوان المحاسبة
ديوان المحاسبة
الدوحة - قنا

استضاف ديوان المحاسبة اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "أرابوساي" في دورته الـ55، وذلك بمشاركة أكثر من 51 من قيادات الأجهزة الرقابية والخبراء بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة الإفريقية (الأفروساي) .

وأوضح بيان صادر اليوم عن ديوان المحاسبة أن استضافة هذا الاجتماع المهم والذي تستغرق فعالياته يومين، تأتي في إطار حرص ديوان المحاسبة على تعزيز التعاون الفني والمؤسسي بين الأجهزة العليا للرقابة في الدول العربية، والعمل على الارتقاء بعمل هذه الأجهزة بما يضمن اطلاعها بدورها المحوري في تعزيز جهود التنمية بالدول العربية وحماية المال العام .

وأكد سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس ديوان المحاسبة والنائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن المنظمة التي أنشئت عام 1976 تسعى لتحقيق أهداف أهمها تعزيز التعاون والتبادل المعرفي بين الأجهزة العليا للرقابة في الدول العربية، وتطوير وسائل وآليات العمل الرقابي.. والتي استندت في عملها إلى أسس مهنية وقواعد عمل مرجعية واضحة، قد أسهمت ومن خلال روافدها ولجانها المتعددة في النهوض بالعمل الرقابي للأجهزة الأعضاء .

وأضاف سعادته أن المنظمة أسهمت أيضا في تحقيق أكبر قدر من الكفاءة والفعالية بأداء مهامها الرقابية وما يزال عملها مستمرا بالتقدم طيلة أربعين عاماً، بالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهت العمل الرقابي في ظل المتغيرات العالمية والتطورات السريعة، التي أصبحت تفرضها ثورة الاتصالات والمعلومات والاتجاهات الجديدة في مفهوم دور الدولة .

وأوضح سعادته أن الوفاء بالمسؤولية اتجاه المهمة الرئيسية الموكلة إلى الأجهزة الرقابية تتطلب الاهتمام ببناء القدرات المؤسسية لهذه الأجهزة، وتوفير الكوادر المؤهلة والمدربة إلى جانب تبادل المعارف والخبرات النوعية وتوفير أنظمة المعلومات المتكاملة بهدف الحصول على مخرجات رقابية ذات جودة عالية وزيادة الوعي المهني للقائمين على إدارة المال العام .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"