"الفاو" تحذر من تعرض ملايين البشر إلى المجاعات

منوعات السبت 01-04-2017 الساعة 11:12 ص

المدير العام لمنظمة الفاو، جوزيه جرازيانو دا سيلفا
المدير العام لمنظمة الفاو، جوزيه جرازيانو دا سيلفا
روما – قنا

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" أن نحو 108 ملايين شخص عانوا من انعدام الأمن الغذائي الحاد خلال العام الماضي في مختلف مناطق العالم، بزيادة نحو 80 مليون شخص في عام 2015، محذرة من مخاطر تعرض مزيد من البشر إلى مجاعات خلال العام الجاري.

وقالت المنظمة، في تقرير حديث، إن هذه الزيادة الكبيرة تعكس المشاكل التي يواجهها الناس في إنتاج الطعام والحصول عليه بسبب النزاعات والارتفاع القياسي في أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية ببعض الدول، وبسبب الظروف الجوية القاسية مثل الجفاف وعدم انتظام هطول الأمطار الناجم عن ظاهرة "النينيو" المناخية.

كما لفت التقرير إلى أن الحالات الحرجة تزداد سوءا وسيزداد الطلب على المساعدات الإنسانية ووسائل القدرة على الصمود خلال هذا العام حيث تعاني أربعة بلدان من خطر المجاعة ألا وهي جنوب السودان والصومال واليمن وشمال شرق نيجيريا، أما البلدان الأخرى التي تحتاج إلى مستويات هائلة من المساعدات بسبب انتشار انعدام الأمن الغذائي فهي العراق وسوريا بما في ذلك اللاجئين في البلدان المجاورة وملاوي وزيمبابوي.

كما أشار تقرير الفاو إلى أنه في غياب اتخاذ إجراءات فورية وموضوعية لإنقاذ حياة الأشخاص وانتشالهم من المجاعة، فإن حالة الأمن الغذائي في هذه الدول سوف تستمر في التدهور خلال الأشهر القادمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"