الرعاية الأولية تدعو لأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والامعاء

محليات الثلاثاء 04-04-2017 الساعة 05:05 م

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
الدوحة — الشرق

كشفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن خطوة جديدة لنشر ثقافة الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء، وذلك من خلال دعوة رواد وسائل التواصل الاجتماعي لزيارة جناح الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء في مركز روضة الخيل الصحي. وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع رؤية المؤسسة في توعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية الكشف المبكر.

وتلقّى الضيوف أثناء الفعالية معلومات واسعة عن برنامج 'الكشف المبكر لحياة صحية' وكيفية عمله، إلى جانب تفاصيل وافية عن أهمية الكشف المبكر ودوره في إنقاذ الأرواح.

وتضمنت الجلسة التي أدارها فريق البرنامج لمحة عامة عن البرنامج وإنجازاته التي حققها خلال عامه الأول، وخطط التطوير القادمة.

وجال الضيوف في أرجاء مركز روضة الخيل الصحي، واطلعوا على الجناح المتخصص للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء. بالإضافة إلى اطلاعهم على خدمات الصحة والمعافاة والتي تقدم تجربة راقية للمراجعين من خلال العديد من البرامج التي تعنى بصحة الفرد والأسرة كما التقط الضيوف عدداً من الصور ومقاطع الفيديو لمشاركتها على حساباتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مثل انستغرام وتويتر وسناب شات، حيث وجّهوا دعوة مفتوحة للسيدات والرجال الذين ينتمون إلى الفئة المستهدفة لحجز موعد لإجراء الكشف المبكر والإسهام في نشر الوعي وإيصال رسالة البرنامج للمتابعين.

دور وسائل التواصل

وقالت الدكتورة شيخة أبو شيخة، مدير برنامج السرطان في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر: "مع الدور الكبير الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي اليوم في حياة المجتمع، كان من الطبيعي أن نتوجه في برنامج 'الكشف المبكر لحياة صحية' إلى هذه الوسائل لإيصال رسالتنا إلى أكبر شريحة ممكنة من الجمهور".

وأضافت الدكتورة أبو شيخة: "قدمنا خلال هذه الفعالية معلومات قيمة لضيوفنا، والذين سيوصلون الرسالة بدورهم إلى فئات واسعة من المتابعين، وهو ما سيعزز من حملتنا. ونجحت الفعالية في تسليط الضوء على دور وسائل التواصل الاجتماعي في القرن الحادي والعشرين، بوصفها أداة ذات فعالية عالية في الترويج للقضايا ذات الأهداف السامية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"