بالصور.. أماكن سياحية "ساحرة" في الجبل الأسود لعشاق السفر

سياحة وسفر السبت 08-04-2017 الساعة 03:05 م

منطقة أولسيني
منطقة أولسيني
القاهرة - وكالات

تشتهر جمهورية الجبل الأسود بالشواطئ الرائعة والجبال الخضراء والمدن التاريخية المثالية، وهي وجهة تأخذ بيدك عند زيارتها إلى عالم من الأحلام والأساطير بين مدنها القديمة ومعالمها التاريخية، ثم تنقلك إلى عالم الواقع بين المياه الفيروزية والفرص الترفيهية الرائعة.

ونستعرض في التقرير التالي أفضل الأماكن السياحية التي تتمتع بـ"الساحرية" في الجبل الأسود.

منطقة أولسيني

أولسيني

تقع أولسيني في الطرف الجنوبي من الجبل الأسود بالقرب من الحدود الألبانية، وهي مرفأ قديم عرف باسم عاصمة القراصنة في البحر الادرياتيكي، واليوم هي مدينة رائعة تشتهر بشواطئها الجميلة وبجزيرة أدا بوجانا البحرية ذات الطبيعة الخلابة، ولعل روعة المآذن في هذه المدينة الجميلة قد أضاف إليها سحرا ورونق خاص يمكنك اكتشافه عند الزيارة، كما أن نزهة على طول كورنيش البحر مع الاستمتاع بطبق كباب لذيذ أو فنجان من القهوة الغنية في أحد المطاعم ذات الإطلالة الرائعة هي أحد التجارب التي تضيف لك مزيد من المتعة في أولسيني.

حديقة بيوغرادسكا غورا الوطنية

حديقة بيوغرادسكا غورا الوطنية

تقع حديقة بيوغرادسكا غورا الوطنية بين نهري تارا و ليم في وسط الجبل الأسود، وتتميز ببحيرات متلألئة، ومروج خضراء مورقة، وعلى الرغم من أنها واحدة من أصغر المتنزهات الوطنية في الجبل الأسود، تقدم هذه الحديقة الجميلة تنوعا لا محدود عندما يتعلق الأمر بالنباتات والحيوانات، بما في ذلك الأشجار التي يبلغ عمرها 500 سنة.

منطقة سيتينيي

سيتينيي

تأسست سيتينيي وهي أحد أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود في القرن الخامس عشر، وتشتهر بالسفارات الأوروبية العديدة التي بنيت عندما كانت المدينة بمثابة عاصمة للجبل الأسود، واليوم هي وجهة رائعة للزيارة مع العديد من المعالم السياحية والفرص الترفيهية كذلك، بما في ذلك العديد من المتاحف وأبرزها المتحف الوطني للجبل الأسود.

حديقة دورميتور الوطنية

حديقة دورميتور الوطنية

تقع حديقة دورميتور الوطنية في شمال غرب الجبل الأسود في جبال الألب الدينارية، وهي واحدة من أكثر السلاسل الجبلية البكر في أوروبا، وأحد أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود ، وتعد وجهة مثالية لمحبي الطبيعة وعشاق الهواء الطلق، حيث تشتمل على قمم ذات ارتفاعات شاهقة، و18 بحيرة جليدية، فضلا عن ذلك فهي تمنح زائريها الفرصة للتزلج على الجليد خلال الشتاء علاوة على التخييم والتنزه وركوب الدراجات، والسباحة، والقفز بالحبال في موسم الطقس الحار، كما تشتمل الحياة البرية في الحديقة على 163 نوعا من الطيور، والثدييات وأنواع عديدة من الفراشات.

مدينة كوتور

كوتور

تقع مدينة كوتور الساحرة المرصوفة بالحصى على رأس المضيق البحري الأكبر في أوروبا، وتتميز بمدينتها القديمة التي تعد واحدة من أفضل المدن التي تم الحفاظ عليها في العصور الوسطى على ساحل البحر الادرياتيكي، حتى أنك عند زيارتها ستتعجب من روعة العمارة الهندسية المتباينة في المدينة والتي تعكس تاريخ المنطقة والإمبراطوريات التي مرت عليها، ما يجعلها وجهة جذابة وشعبية بين السائحين.

داخل المدينة ستجد الكثير من المطاعم والمتاجر والمعالم السياحية، وما يزيد من جمالها أنها دوما هادئة بحيث يمكنك الاستمتاع والتعرف على عادات وتقاليد السكان المحليين الذي يتواجدون بشوارعها وساحاتها عن قرب.

بودفا ريفيرا

بودفا

تضم بودفا ريفيرا أفضل الشواطئ في جميع أنحاء الجبل الأسود، علاوة على المدينة القديمة، والكثير من الفنادق الأعلى تصنيفا بالبلاد، وكذلك حديقة مائية جديدة وأفضل مشهد لغروب الشمس من البحر الأدرياتيكي، فماذا تنتظر بعد لزيارتها والاستمتاع بالمزيد في أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود.

بحيرة سكادار

بحيرة سكادار

تقع بحيرة سكادار على بعد 7 كم بعيدا عن ساحل البحر الأدرياتيكي، وتمثل وجهة طبيعية خلابة في شبه جزيرة البلقان، حيث تحيط بها الجبال والمشاهد الطبيعية الخلابة وكأنها لوحة منحوتة تستحق الاكتشاف، وما يزيد من روعتها وسيجذبك أكثر للزيارة أن لديها أكثر من 270 نوعا مختلفا من الطيور، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض.

بورتو مونتينيجرو

بورتو مونتينيجرو

إن كنت من محبي النسيم العليل واليخوت الفاخرة والأنشطة المائية المثيرة، توجه إلى بورتو مونتينيجرو وهو مرسى على خليج كوتور، ويبعد مسافة قصيرة عن البحر الأدرياتيكي، وستجده دوما مفعما بالحيوية والانطلاق ومليئا بالسائحين ممن يفضلون تناول ألذ المأكولات البحرية بالمطاعم المنتشرة على ساحل الميناء.

شبه جزيرة لوستيكا

شبه جزيرة لوستيكا

على الرغم من أن شبه جزيرة لوستيكا هي أقل الوجهات نموا في البنية التحتية السياحية بساحل الجبل الأسود، لكنها جميلة ولا تزال المكان المثالي لمحبي الهدوء بالبلاد، فهي ريفية مغطاة ببساتين الزيتون وأكواخ الصيد والكهوف الخفية، بحيث يمكنك الاستجمام ببساطة بين المناظر الخلابة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"