مناظرات قطر ينظم معرضاً تراثياً وتعليمياً

محليات الأحد 09-04-2017 الساعة 08:14 م

المعرض الثقافي المصاحب لفعاليات البطولة
المعرض الثقافي المصاحب لفعاليات البطولة
الدوحة - الشرق

نظم مركز مناظرات قطر ضمن فعاليات البطولة معرضاً تراثيا وتعليمياً وإعلامياً، شاركت فيه جهات عدة، بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلبة المشاركين في البطولة من بلدان شتى للتعرف على التراث القطري والعادات والتقاليد، فضلاً عن تعرفهم على بعض المؤسسات التعليمية والاجتماعية بالدولة كجامعة حمد بن خليفة، ومركز الدوحة لحوار الأديان، وكلية الشرطة، وشبكة الجزيرة الاعلامية.

جانب من الفرق المشاركة في لقطة جماعية

وقد شارك مركز الدوحة الدولي لحوار الاديان بجناح للتعريف بأنشطته وفعالياته، كما شاركت جامعة حمد بن خليفة لتعريف زوار المعرض ببرامج الجامعة، ويقول منسق الفعاليات غانم جاسم، إن مركز مناظرات قطر يحرص على إقامة هذا المعرض سنوياً، الذي يضم حرفا تقليدية وشعبية، ونحرص فيه على تنوع المعروضات، حتى يتمكن الطلبة القادمون من بلدان عدة من التعرف على أكبر قدر من مكونات الثقافة القطرية وغيرها.

أردنا أن نجمع كل هذا في مكان واحد ليستفيد كل طالب مشارك في البطولة من المعرض، وأضاف: نحرص كذلك على تواجد الفنانين وصناع الحرف اليدوية المهرة في المعرض ليقوموا باستعراض فنونهم المستخدمة في صناعتها أمام الزوار، والتعرف على أسرارها.

استوديو تفاعلي لشبكة الجزيرة الإعلامية

لاقى الاستوديو التفاعلي لشبكة الجزيرة الإعلامية تفاعلاً كبيراً من الدول المشاركة، كما تفاعل عدد كبير من الفرق العالمية مع الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية التي نظمتها شبكة الجزيرة على هامش البطولة باعتبارها الشريك الإعلامي للبطولة.

وقال السيد محمد زايد الشهواني مدير قسم التشغيل بمعهد الجزيرة الإعلامي: بطلب من مؤسسة قطر شارك معهد الجزيرة الإعلامي للترويج للدورات التي يقدمها، ولنكون بمثابة إضافة أخرى للفعالية،

الاستديو التفاعلي لشبكة الجزيرة المشارك في فعاليات البطولة

ونحن هنا نقوم بتعريف الشباب المشاركين في البطولة بالدورات التدريبية المتنوعة والمتخصصة التي نقدمها في المعهد، وكل التفاصيل المتعلقة كمواعيدها، وعدد ساعاتها، والمستهدفين منها، وشروط الالتحاق بها، والفائدة التي من المتوقع أن تعود عليهم منها.

كما نقوم بتقديم كتيبات تعريفية للمشاركين عن أنشطة المعهد الجديد، وعمله على تطوير مهارات المشاركين الراغبين في ذلك في الجانب الإعلامي. لأن الفئة الشبابية المشاركة في البطولة تعد هي الفئة التي لديها عادة اهتمام بالتدريب على الإعلام وما يقدمه المعهد، كما أقام معهد الجزيرة الإعلامي أيضا ورشة تدريبية للمشاركين بالبطولة داخل الأستوديو التفاعلي لمناظرات قطر المقام ضمن المعرض التارثي المقام ضمن فعاليات البطولة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"