"نهج الألى" فيلم وثائقي للترويج السياحي

محليات الإثنين 10-04-2017 الساعة 08:23 ص

" نهج الألى " فيلم وثائقي للترويج السياحي
" نهج الألى " فيلم وثائقي للترويج السياحي
تقوى عفيفي :

وضحى النعيمي و موزة الرشيدي و منى الموسى و لطيفة اليافعي أربع طالبات قطريات من قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم بجامعة قطر أنتجن فيلم وثائقى تحت عنوان " نهج الألى " كمشروع للتخرج من جامعة قطر ، وتتلخص فكرتهن في التسويق بشكل مختلف للسياحة فى قطر وذلك استعدادا لاستضافة كأس العالم 2022 والمشروع يتيح فرصة التعرف على أدق التفاصيل فى حياة المواطنين وأبرز العادات اليومية من خلال مزجها بالتراث القطري فى تناغم لايحس المشاهد فيه بأى انفصال بين الحداثة والمعاصرة .

مشروع تخرج

وقالت وضحى النعيمي إن الفكرة لم تأت أبداً من فراغ بل جاءت كمشروع تخرج ومن ثم بدأت تكبر يوماً تلو الآخر ، حيث قمنا بعرض الفكرة على بعض الجهات لكي تدعمنا وبالفعل لم تخيب آمالنا واستطعنا الحصول على دعم من ooredoo . وتضيف قائلة " باختصار فكرة مشروعنا تتخلص حول إنتاج فيديو لا تزيد مدته عن عشرة دقائق ، وفي خلال هذه الدقائق يتم عرض كل شيء يختص بدولة قطر من خلال الحرف القديمة والأكلات الشعبية والحفلات والمناسبات والألعاب الشعبية ، وفى نفس الوقت يتم عرض الأماكن السياحية بالدولة لتكون بمثابة دليل للسياح حينما تطا اقدامهم أرض الوطن " .

وأضافت " تم الاستعانة بالكوادر القطرية في تصوير الفيديو من فئات عمرية مختلفة أطفال وشباب وشياب من الجنسين ، ولهذا السبب فالفيلم قطري بحت " .

وأضافت وضحى النعيمي بعد إعداد الفيلم الوثائقى فكرنا في تلخيص فكرته فى مطويات يتم توزيعها على السياح فى أماكن تواجدهم وعند دخولهم عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية . واختتمت تصريحها قائلة " قمنا بصناعة هذا الفيلم لكي يعي الأشخاص دور العلاقات العامة في صناعة الحدث ، وخاصة عندما يكون هذا الحدث هو استقبال كأس 2022 " .

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"