الشملان: المتطوعون أحد أسباب نجاح بطولة مناظرات الجامامعات

محليات الإثنين 10-04-2017 الساعة 09:00 م

جانب من المتطوعين في لقطة جماعية
جانب من المتطوعين في لقطة جماعية
الدوحة - الشرق

80 متطوعاً ومتطوعة من طلبة الجامعات والمدارس..

أكدت اللجنة المنظمة للبطولة الدولية الرابعة لمناظرات الجامعات التي ينظمها مركز مناظرات قطر أن هناك 80 متطوعا ومتطوعة في البطولة.. واشارت اللجنة الى أن جهود المتطوعين الموجودين في البطولة الدولية الرابعة لمناظرات الجامعات بالعربية لا تغفلها العين، فهم جنود مجهولون اسماً، لكن بصماتهم واضحة في كافة التفاصيل، يعملون كخلية نحل بجد ودأب وبروح الفريق الواحد من اجل خروج البطولة في أبهى صورها.

أعداد كبيرة

من ناحيته قال عبد العزيز محمد الشملان أخصائي مناظرات بمركز مناظرات قطر ورئيس لجنة المتطوعين: يبلغ عدد المتطوعين في البطولة الرابعة ٨٠ شاباً وفتاة، غالبيتهم طلبة بجامعات ومدارس قطر، من المواطنين والمقيمين. مؤكداً أن مشاركة المتطوعين في البطولة كانت أحد أهم أسباب نجاح البطولة “فلأول مرة يستضيف مركز المناظرات كل هذا العدد من المشاركين، فكان دور المتطوعين مؤثراً وكبيراً، كما ستتواصل أعمالهم بعد انتهاء البطولة حتى إتمام العديد من الملفات والمهام المتعلقة”.

واضاف: عندما أعلن مركز مناظرات قطر عن فتح باب التطوع للمشاركة معنا فوجئنا بالأعداد المتقدمة، فبطولتنا أصبحت معروفة ولها صدى كبير مما يجعل الشباب يقبلون على التطوع فيها، وبمجرد الإعلان عنها في وسائل التواصل الاجتماعي جاءنا أكثر من ٢٠٠ طلب تطوع اخترنا من بينها ٤٠ شاباً و٤٠ فتاة ممن انطبقت عليهم الشروط المطلوبة، وتم اجراء المقابلات الشخصية معهم قبل الاختيار النهائي، ومنهم من تطوع معنا في فعاليات سابقة، وهؤلاء تم التواصل معهم مباشرة.

تدريبات مكثفة

وتابع “عقب اختيار فريق المتطوعين؛ قمنا بعمل عدة جلسات تدريبية لهم للتعريف على البطولة بشكل كامل، وبالأعداد المشاركة، والفرق، والدول، وتم تدريبهم بشكل خاص على كيفية استقبال الضيوف والترحيب بهم، كما تم اصطحابهم في جولات ميدانية إلى مقر انعقاد البطولة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وتعريفهم على جميع القاعات والغرف التي ستقام فيها الفعاليات، ومخارج الطوارئ، وقاعات الصلاة، ودورات المياه، وقاعات تناول الطعام، والمسرح، وكل ما يحتاج إليه ضيوف البطولة، كما تم تدريبهم على اللوحات الإلكترونية التي تستخدم في ادخال بيانات ودرجات التحكيم ونتائج المناظرات.

ورش عمل

واضاف الشملان: نظمنا للمتطوعين بمقر مركز المناظرات ورش عمل وعروضا توضيحية لكافة المهام، وتعريفهم أيضا بأعلام الدول المشاركة.. فإلى جانب المهام المكلف بها كل منهم حرصنا على أن يكون الجميع ملمين بكافة التفاصيل التي تمكنهم من مساعدة المشاركين في البطولة بكل الصور.

البطولة الدولية الرابعة لمناظرات الجامعات التي ينظمها مركز مناظرات قطر

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"