الجزيرة تطلق منصة للواقع الافتراضي

محليات الخميس 13-04-2017 الساعة 05:56 م

شعار قناة الجزيرة
شعار قناة الجزيرة
الدوحة - الشرق

أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية منصة جديدة باسم: "كونتراست"، تتضمن استوديو إعلاميا متخصصا لإنتاج القصص التفاعلية باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي VR، والواقع المعزز.

وتعتبر المنصة أداة إعلامية متفردة لإنتاج قصص مبهرة ومؤثرة. وكنموذج لمحتوى هذه المنصة، أنتجت "كونتراست" تقريرًا مصورًا بتقنية الكاميرا البانورامية 360 درجة، يروي قصة مجموعة من الشباب في غزة، يمارسون هواية التزحلق والقفز البهلواني على أنقاض المدينة وفي أزقتها، في قالب جديد ومبتكر يبرز الصعوبات التي يعيشها هؤلاء الشباب، وينقل للعالم كيف يعيشون الأمل رغم ظروف الحصار المفروض على القطاع.

يعد إطلاق المنصة جزءًا من الإستراتيجية الرقمية للشبكة، وأكد د. ياسر بشر، المدير التنفيذي للقطاع الرقمي، أن استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي مازالت في بدايتها، لكنها في نمو مطرد في الوطن العربي والعالم.

وقال:"تقوم الجزيرة حاليًا بإنتاج قصص فريدة من نوعها باستخدام هذه التقنية، ستمكن المشاهد من معايشة القصة بكل تفاصيلها، وربط من يملكون هذه التقنية بأصحاب القصص المؤثرة، حتى نشعرهم بأنهم يعيشون معهم ويشاركونهم الواقع، مما يعزز من أواصر التلاقي بين الثقافات في جميع أنحاء العالم".

من جهته قال معيد أحمد مدير إدارة الابتكار في القطاع الرقمي:"تسعى الجزيرة دائما إلى ابتكار طرق جديدة للوصول إلى مشاهدين ومتابعين جدد، ومنصة "كونتراست" تجمع بين رسالة الجزيرة واستخدام أحدث التقنيات الإعلامية".

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"