ختام حملة التوعية بسرطان الأمعاء

محليات الخميس 13-04-2017 الساعة 06:13 م

جانب من المحاضرات التوعوية
جانب من المحاضرات التوعوية
الدوحة - الشرق

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن اختتام حملة التوعية التي نظمتها المؤسسة طوال شهر مارس الماضي وشملت كافة أرجاء الدولة.

وسلّطت أنشطة الحملة الضوء على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء تحت عنوان " إسألني عن الكشف المبكر لسرطان الأمعاء".

ونفّذت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عدداً من المبادرات التوعوية في إطار برنامج 'الكشف المبكر لحياة صحية' خلال شهر التوعية، واستهدفت المبادرات توعية الجمهور حول فوائد الكشف المبكر، وتشجيع الرجال والنساء بين عمر 50 و74 على حجز موعد لإجراء الكشف المبكر عن سرطان االأمعاء.

وتضمّنت سلسلة مبادرات المؤسسة حملة إعلانية شملت جميع وسائل الاعلام المطبوعة والمسموعة واللوحات الاعلانية الخارجية. كما وترافقت الحملة مع خطة تفعيلٍ، حيث تواجد فريق برنامج 'الكشف المبكر لحياةٍ صحية' في 3 مراكز تجارية رئيسية في قطر لتعريف المتسوقين بالبرنامج وامدادهم بالمطبوعات التثقيفية وحثّ المتسوقين الذين ينتمون الى الفئة العمرية المستهدفة أن يسجلوا موعد لاجراء الكشف المبكر عن سرطان الأمعاء.

*حلقات توعوية

كما نظم فريق البرنامج حلقات توعوية خاصة في مختلف المدارس والجامعات، وذلك بهدف التواصل مع الفئات الشابة في المجتمع والذين يستطيعون التأثير على آبائهم وأقربائهم من الفئات العمرية التي تستهدفها أنشطة برنامج 'الكشف المبكر لحياةٍ صحية'، وتحسين طريقة اهتمامهم بصحتهم. يُشار إلى أن برنامج 'الكشف المبكر لحياةٍ صحية' حقق نجاحاً كبيراً من خلال تسجيل حضورٍ لافت في نادي السيدات في مؤسسة أسباير زون، حيث سجل عشرات المواعيد لإجراء الكشف المبكر، فيما رحبت بعض الشركات مثل بنك قطر للتنمية بفريق البرنامج الذي قدّم بدوره عدداً من المحاضرات التوعوية للموظفين.

*الكشف المبكر

وفي إطار تعليقها على هذه الفعاليات، قالت الدكتورة شيخة أبو شيخة، مدير برنامج السرطان في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر: "يعد رفع مستوي التوعية حول فوائد الكشف المبكر من أهم عناصر عملنا، إذ تتمحور رسالتنا حول الوصول إلى أوسع شريحةٍ ممكنة من الجمهور. وتركّزت جهودنا خلال الشهر العالمي للتوعية بسرطان الأمعاء حول تسليط الضوء على كيفية الاستفادة من جميع الفرص المتاحة لإيصال رسالتنا السامية للجميع".

*رفع الوعي

وتأتي هذه الحملة في إطار مبادرات برنامج 'الكشف المبكر لحياةٍ صحية'، والذي يستمر على مدار العام لرفع مستوي الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمعاء في المجتمع القطري.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"