65 % معدلات إشغال القطاع الفندقي خلال الربع الأول

اقتصاد الأحد 16-04-2017 الساعة 08:38 ص

دعوة لتسويق مكونات السياحة المحلية في الأسواق الإقليمية والعالمية
دعوة لتسويق مكونات السياحة المحلية في الأسواق الإقليمية والعالمية
بدرالدين مالك

مسؤولو صناعة الضيافة أشادوا بدور هيئة السياحة في تنظيم الفعاليات الترفيهية

حنيني: إدراج برامج ترفيهية جديدة في رزنامة الفعاليات الحالية

شادي: السياحة الخليجية لعبت دورًا فاعلًا في تعزيز إشغال القطاع الفندقي

معتوق: الدوحة شهدت تدفقًا للسياحة الأوروبية خاصة من إيطاليا وألمانيا

أكد عدد من مسؤولي صناعة الضيافة المحلية أن فنادقهم شهدت معدلات إشغال تراوحت ما بين 60 إلى 75% خلال الربع الأول من العام الجاري، مبينين أن مهرجان قطر الدولي للأغذية الذي تزامن مع الإجازة المدرسية في المنطقة أسهم بإيجابية في دفع عجلة نمو امتلاء الفنادق، مشددين على أهمية تنظيم سلسلة من الفعاليات الترفيهية بصورة منتظمة. ومؤكدين دعمهم الفاعل للهيئة العامة للسياحة باعتبارها الجهة المنوط بها تنظيم وتفعيل المهرجانات والبرامج الترفيهية، داعين مسؤولي صناعة الضيافة إلى بذل المزيد من الجهد في التسويق لمكونات خدماتهم في الأسواق السياحية الإقليمية والعالمية.

مصطفى حنيني

وفي هذا السياق قال السيد مصطفى حنيني مدير عام فندق فريزر سويتس الدوحة: "إن فريزر سويتس يعتبر من الفنادق المهمة على خارطة صناعة الضيافة المحلية نظرا لموقعه الإستراتيجي القريب من كورنيش الدوحة ومناطق إقامة الفعاليات والأحداث الترفيهية". مشيرًا إلى أن الفندق شهد خلال الربع الأول من العام معدلات إشغال بلغت 65%، متوقعا أن ترتفع هذه النسبة خلال شهر مايو، خاصة أن كل المؤشرات تشير إلى ذلك. مبينا أن غرف الفندق خلال أيام مهرجان قطر الدولي للأغذية كانت كاملة العدد أي 100% نظرا لتزامن انطلاق فعاليات المهرجان مع العطلات المدرسية للمنطقة، مشددا في هذا السياق على أهمية أن تدرج الهيئة العامة للسياحة جملة من المهرجانات الجديدة في رزنامة الفعاليات التي تطلقها في السوق المحلي.

تسويق الدوحة

وقال حنيني: "إن الفندق يعمل بشكل متواصل على تسويق الدوحة وجهة سياحية فريدة توفر كل متطلبات السياحة العائلية. كما يعمل الفندق جنبا إلى جنب مع الهيئة العامة للسياحة في ترويج مكونات خدمته في الملتقيات التسويقية الإقليمية والعالمية، إضافة إلى التنسيق والتعاون مع شركاء الفندق الفاعلين في الأسواق الإقليمية لترويج الفندق والتعريف بخدماته المتميزة وبموقعه الإستراتيجي القريب من مراكز المال والأعمال والأماكن القريب من مناطق الفعاليات الترفيهية".

شادي قاسم

ومن جهته قال السيد شادي قاسم مدير عام فندق أفنيو الدوحة: "إن السياحة الخليجية لعبت دورا فاعلا في تعزيز معدلات امتلاء القطاع الفندقي". مبينا أن أفنيو الدوحة كان كامل العدد خلال أيام مهرجان قطر الدولي للأغذية في نسخته الثامنة، مشيرًا في هذا السياق إلى أهمية البرامج والفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة في دعم مسيرة الحركة التشغيلية لصناعة الضيافة المحلية.

موضحا أن السياحة الخليجية التي فضلت الإقامة الفندقية في أفنيو الدوحة أسهمت في تعزيز مسيرة مطاعم الفندق، كما أسهمت في تنشيط عمل شركات السياحة المحلية التي يتعامل معها الفندق من خلال ابتعاث العديد من السياح إليهم لتقدم رحلات سفاري سياحية، فضلا عن رحلات بالمراكب السياحية، إضافة إلى الزيارات المتعددة إلى مراكز التسوق وإلي المتاحف وسوق واقف والحي ثقافي كتارا.

حملات تسويقية

وبدوره وصف السيد وائل معتوق مدير عام فندق "فريج شرق" العمل بالفندق خلال الربع الأول بأنه إيجابي ومثمر، خاصة مع انطلاق مهرجان قطر الدولي الأغذية الذي استقطب العديد من العائلات المحلية والإقليمية، مشيرًا إلى أن الفندق استقبل أيضًا عددا من المجموعات السياحية التي أسهمت بفاعلية في تعزيز مسيرة الفندق من ناحية الإشغال.

وائل معتوق

منوها إلى أن فندق فريج شرق استقبل أيضًا عددا من السياح الأوروبيين خاصة من السوق السياحي الألماني والبريطاني والإيطالي. مشيرًا في هذا الإطار إلى أن الفندق تلقي عددا كبيرا من الحجوزات من السوق الإيطالي بفضل الحملات التسويقية المكثفة إلى نظمها الفندق في السوق الأوروبي بشكل عام والسوق الإيطالي والألماني بشكل خاص.

متوقعا أن تكون معدلات الإشغال خلال شهر مايو مرتفعة نظرا للجهود المضاعفة التي يبذلها الفندق في ترويج مكونات خدمته في كل الملتقيات الترويجية الإقليمية والعالمية، إضافة إلى التنسيق المتكامل مع شركاء الفندق الفاعلين في الأسواق السياحية الإقليمية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"