تغريدة لمطعم شاورما تجوب أنحاء السعودية وتتحول لأكبر عمل خيري

أخبار عربية الأحد 16-04-2017 الساعة 02:42 م

تغريدة الشاب السعودي التي لاقت تفاعلا هائلا من الشركات
تغريدة الشاب السعودي التي لاقت تفاعلا هائلا من الشركات
هاجر الفار - بوابة الشرق

لم يتوقع هذا الشاب السعودي أن مجرد تغريدة له على موقع تويتر ستكون بداية لأكبر وأسرع حملة خيرية في السعودية مستمرة حتى لحظة كتابة هذه السطور لمساعدة العمال والفقراء بمشاركة أكثر من 3000 آلاف شركة ومؤسسة وأفراد في غضون ساعات ،

البداية كانت مجرد اقتراح قدمه شاب سعودي يدعى عبدالعزيز لمطعم شاورمر عبر حسابه في تويتر يسألهم عن عدد الريتويت المطلوب لصفحة المطعم حتى يقدموا له 100 ساندوتش يوزعهم على العمال.

وكتب في تغريدته : "الأعزاء شاورمر @ShawarmerSA تحية طيبة . كم ريتوت عشان تعطونا 100 ساندوتش نوزعها على عمال النظافة في الشارع".

وكانت هذه التغريدة بمثابة الشرارة ليرد المطعم: "مرحبا عبدالعزيز ، حنا نعاون على الخير ، لك 100 شاورما بدون ريتويت" .

وفورا توالت سيل المبادرات والعروض من الشركات للمشاركة في هذا العمل الخيري ونيل الأجر والثواب فقدمت شركة كريم السعودية عرض للمشاركة بتوصيل الطلبات للعمال.

فيما تفاعلت مطاعم السعودية مع التغريدة فقدمت شركة دومينوز السعودية 100 بيتزا للمشاركة في العمل الخيري، وبيتزا ان ، فيما قامت شركة مياه تانيا بتقديم علب المياه الباردة وبالكمية المطلوبة لتوزيعها على العمال، فيما قدمت مجموعة السلطان 100 كرتون من التمر السكري للمشاركة في المبادرة الخيرية.

عروض خيرية وإعلامية وتقديم ملابس

وقدمت شركات كثيرة عدة وجبات مجانية لتوزيعها على العمال والمشاركة في المبادرة مثل مطعم بوابة الرافدين ومطعم البيت البلدي وموقع طلبات ومطاعم عدة أخرى.

فيما قدمت مطاعم الحلويات هي الأخرى عروضا للماشركة في المبادرة الخيرية مثل شركة نست وتشيز كيك ، كما قدمت شركة المصنعون العالمية عشرة آلاف حبة بسكويت ليليو للمشاركة في التوزيع الخيري

ولم تتوقف المبادرة عند المشاركة بالطعام فقط بل تلقى الشاب عبدالعزيز عروض من مختلف الشركات بالسعودية للمشاركة وكل في مجال عمله فقدمت شركة قبعة الورود 100 وردة مغلفة لإدخال السرور على قلوب العمال .

فيما عرضت جمعية البر استعدادها لتوزيع المساعدات عن طريق فرق الجمعية التطوعية.

ولم تقتصر المبادرة على الشركات فقط بل عرضت وزارة الشؤون البلدية والقروية استعدادها لتسهيل مهمة الشاب عبدالعزيز للوصول إلى مساكن العمال.

جانب من عروض المطاعم والشركات للمساهمة في المبادرة

تبرعات الأفراد

وتعدت المبادرة الشركات والمطاعم لتصل إلى الأفراد الذين قدمو تبرعات مالية ومشاركات أخرى فكتبت حنان فيصل العوجي : "مرحبا عبدالعزيز انا وعائلتي نتبرع ب100 سلة فاكهة تكفي لـ100 شخص سائلين الله القبول".

كما قدم أحد الأصدقاء تبرعا بمبلغ 10 آلاف ريال لإدارة ومصاريف هذا العمل الخيري.

فيما تسابقت وسائل الإعلام والمنصات الإعلامية السعودية بالمشاركة في تغطية ورعاية هذا المبادرة مثل جريدة الرياض ورابطة الإعلام الخيرية المبادرة التي أطلقها الشاب عبدالعزيز ، حيث جابت هذه المبادرة أنحاء السعودية كلها .

كما قدمت بعض شركات الملابس مشاركتها بإهداء ملابس للعمال وذويهم مثل شركة اليجرو وتويكس سنت.

وقدم الشاب السعودي شكره لكل من تفاعل مع هذه المبادرة والمشاركة فيها قائلا :

" انا مو قادر اعبر عن ساعدتي بهذا التفاعل ..

اسف لكل شخص لم استطع الرد عليه

اكثر من 3000 منشن من شركات ومؤسسات وافراد تفاعلوا مع الحملة

شكرا🌹"

فيما كتب د.عبدالله الدهساني ": ما قمت به أخي @Mr_Abdul3ziz من جهد فهو يوازي جهد منظمة بأكملها ونحيطك بأن #فريق_تطوير_لبن_٢٠٣٠ @L2030n تحت أمرك بالتطوع بما تراه في #الرياض".

وحصدت هذه البادرة الإنسانية الطيبة إعجاب المغردين ونشطاء مواقع التواصل حيث اثنوا على تفاعل الشركات والجهات والأفراد مع فعل الخير وانتشار المبادرة في غضون ساعات ، معلقين بقول الرسول صلى الله عليه وسلم :"الخير في وفي أمتي إلى يوم القيامة".

فيما لازالت العروض من الشركات والمطاعم الأخرى مستمرة حتى هذه اللحظة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"