مشاكل مكلارين مستمرة بعد فشل فاندورنه في بدء سباق البحرين

سيارات الأحد 16-04-2017 الساعة 08:05 م

بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات
بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات
المنامة - رويترز

لم يتمكن ستوفل فاندورنه من بدء سباق جائزة البحرين الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد، بعد عام واحد من مشاركته الأولى في البطولة حيث تتواصل مشاكل المحركات لمكلارين بطل العالم السابق.

وقال مكلارين إن السائق البلجيكي الذي تأهل بالمركز 17 تعرض لمشكلة بوحدة الطاقة مثل التي عانى منها خلال التجارب يوم الجمعة.

ويتذيل مكلارين الترتيب بلا نقاط من سباقين ويعاني من مشاكل في الكفاءة وافتقار محرك هوندا للقوة.

وانطلق فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين، والذي احترق محركه في التجارب التأهيلية، من المركز 15.

وقال يوسوكي هاسجاوا رئيس قطاع المحركات في هوندا إن الشركة اليابانية لم تحدد بعد سبب احتراق المحركات.

وأضاف للصحفيين "توجد مشكلة حول السبائك. كانت تلتصق وللأسف حدث ذلك (ثلاث) مرات هنا".

وأجاب ألونسو عن سؤاله حول إمكانية القيادة بالمحرك "لا أهتم كثيرا حول إمكانية القيادة باستخدام هذا المحرك لو لم أتمكن من إنهاء سباق أو لفة في التجارب التأهيلية".

وفي العام الماضي احتل فاندورنه المركز العاشر في البحرين في سباقه الأول بعدما شارك بدلا من ألونسو الذي استبعد من المشاركة بعد حادث كبير في السباق الافتتاحي في استراليا.

واحتل مكلارين، الذي لم يفز بأي سباق منذ 2012، المركز السادس في بطولة الصانعين العام الماضي بعدما حصد المركز التاسع في 2015.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"