وسائل الإعلام العالمية تولي اهتماما كبيرا بنتائج الاستفتاء في تركيا

أخبار دولية الأحد 16-04-2017 الساعة 08:00 م

الانتخابات التركية تحظى بمتابعة عالمية
الانتخابات التركية تحظى بمتابعة عالمية
إسطنبول - الأناضول

تتابع وسائل الإعلام الأجنبية العاملة في مدينة إسطنبول، نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية عن كثب، عبر المركز الإعلامي الذي تمّ تأسيسه بالتعاون مع بين المديرية العامة للصحافة والإعلام ووكالة الأناضول للأنباء.

ويطّلع الصحفيون الأجانب على نتائج الانتخابات عبر شاشة عملاقة في فندق "Conrad Istanbul Bosphorus Otel" بإسطنبول، تقوم بعرض النتائج الصادرة عن وكالة الأناضول للأنباء.

وينقل الصحفيون الموجودون في المركز الإعلامي، نتائج الاستفتاء لمتابعيهم على الفور، عبر البث الحي والمباشر من المركز الإعلامي.

وإلى جانب مدينة إسطنبول، خصصت المديرية العامة للصحافة والإعلام مركزين آخرين في كل من العاصمة أنقرة وولاية دياربكر جنوب شرق البلاد.

وفي تصريح صحفي، قال نجم الدين ألطونتاش مدير فرع إسطنبول للمديرية العامة للصحافة والإعلام، إنّ الهدف الرئيسي من تأسيس المركز الإعلامي، هو توفير الخدمة لوسائل الإعلام الأجنبية الراغبة في متابعة نتائج الاستفتاء.

وأضاف ألطونتاش أنّ مديريته وفّرت كافة الخدمات اللازمة للصحفيين الموجودين داخل المركز، والقادمين من 32 دولة مختلفة.

وتابع ألطونتاش قائلاً: "الصحفيون الأجانب يتابعون نتائج الاستفتاء عبر النتائج الصادرة عن الأناضول وقناة "تي آر تي".

وفي 21 يناير الماضي، أقر البرلمان التركي مشروع التعديلات الدستورية، الذي تقدم به حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، ويتضمن الانتقال من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

كما تشمل التعديلات المقترحة زيادة عدد نواب البرلمان من 550 إلى 600 نائب، وخفض سن الترشح للانتخابات العامة من 25 إلى 18 عامًا.

ولإقرار التعديلات الدستورية، ينبغي أن يكون عدد المصوتين في الاستفتاء الشعبي بـ"نعم" أكثر من 50% من الأصوات (50+1).

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"