رالي قطر الصحراوي ينطلق غدا

سيارات الأحد 16-04-2017 الساعة 10:56 م

سيكون مقر الرالي والمركز الإعلامي في حلبة لوسيل الدولية
سيكون مقر الرالي والمركز الإعلامي في حلبة لوسيل الدولية
الدوحة - قنا

تبدأ غدا الاثنين فعاليات رالي قطر الصحراوي، "كروس كاونتري"، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية للدراجات النارية "فيا" والذي ينظمه الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) حتى يوم السبت المقبل بمشاركة كبيرة من السائقين المحليين والدوليين.

وقال السيد عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في تصريح له اليوم، إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق الرالي .. مضيفا : "لقد قمنا بصقل المسارات ونظام رالي سيلين وفقًا لما نملك من معرفة وخبرات. كما قمنا بخفض عدد الأقسام الانتقائية الطويلة من خمسة إلى أربعة وقلصنا المسافة التنافسية الفعلية من 1635 كيلومترًا إلى 1380 كلم، وبالتالي سيغطي الرالي منطقة جغرافية أوسع وسيكون لدينا مقاطع صخرية أقل".

وللعام الثاني على التوالي سيكون مقر الرالي والمركز الإعلامي في حلبة لوسيل الدولية، ومع إدخال بعض التعديلات البسيطة على الجدول الزمني، على أن يُقام التدقيق الإداري والفحص الفني قبل الحدث في حلبة لوسيل شمالي الدوحة غدا الاثنين.

وبعد اجتماع السائقين والمؤتمر الصحفي قبل انطلاقة الحدث، ستخوض الفرق المشاركة مرحلة استعراضية جديدة في منطقة الدوحة بعد غد الثلاثاء. على أن تنطلق المنافسات الفعلية مع القسم الأوّل الانتقائي من أصل الأقسام الأربعة التي تمر عبر الصحراء يوم الأربعاء ، وتلي 3 أقسام أخرى أيام الخميس والجمعة والسبت، وتبلغ مسافة كل قسم حوالى 350 كيلومترًا.

وسيشهد الرالي هذا العام المشاركة الأولى للطراز الجديد "ميني جون كوبر ووركس رالي" بألوان فريق "إكس ـ رايد" والذي سيكون بين يدي السّائق السعودي يزيد الراجحي.

وفريق "إكس ـ رايد"، يحتل مكانة مرموقة في عالم الراليات الصحراوية منذ 14 عامًا، وتحديدًا منذ بداياته مع طرازات "بي أم دبليو إكس5" و"إكس 3 سي سي" ولاحقًا مع طراز الـ "ميني أول4 رايسينغ". وسيارة الراجحي في قطر ستكون أحدث طراز خرج من مصانع "ميني" مع نقطة ارتكاز أخفض ومع العديد من التحسينات والإضافات من ناحية التأدية والموثوقية والقيادة.

ويواظب الثنائي السعودي الراجحي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك منذ سنوات طويلة على المشاركة في رالي قطر الصحراوي وسيواجهان التحديات إلى جانب سيارتي "ميني أول4 رايسينغ" للسائق القطري محمد أبو عيسى وملاحه الفرنسي كزافييه بانسيري، إضافة إلى البولندي جاكوب برزيغونسكي وملاحه البلجيكي طوم كولسول.

وكان محمد أبو عيسى قد حلّ في المركز الثالث في الترتيب العام النهائي لرالي أبوظبي الصحراوي قبل أسبوعين، مكررًا النتيجة ذاتها الّتي حققها في باخا دبي الدولي، وها هو الآن يتحضر للمنافسات على أرضه وهو يعرف جيدًا أسرار الصحراء القطرية بعدما دأب على المشاركة خلال 3 سنوات على متن دراجة رباعية الدفع (كواد) وتمكن من إحراز اللقب.

ويشار إلى أن الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا، والبولندي برزيغونسكي، والقطري أبو عيسى قد حلوا في المراكز السادس والسابع والعاشر على التوالي في رالي داكار في يناير مطلع العام الحالي.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"