مقتل 30 حوثيًا في اشتباكات مع الجيش اليمني بتعز ومأرب

أخبار عربية الإثنين 17-04-2017 الساعة 09:36 ص

عناصر من الجيش اليمني
عناصر من الجيش اليمني
عدن - قنا

قتل 20 من عناصر مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وأصيب عدد آخر في اشتباكات مع قوات الجيش اليمني بمحافظة "تعز"، جنوب العاصمة صنعاء.

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان صحفي، أن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس الأحد، بين الجانبين في محيط "معسكر خالد" بمنطقة "مفرق المخا" غرب المدينة، وتمكنت خلالها قوات الجيش، بإسناد من طيران التحالف العربي، من التقدم وفرض حصار على المعسكر من 3 جهات، مشيرة إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 20 من عناصر المليشيات وإصابة عدد آخر وتدمير آليات عسكرية تابعة لها.

وأضاف البيان أن السيطرة على هذا المعسكر الاستراتيجي باتت وشيكة جدا، خاصة مع الضربات الجوية المحكمة لطيران التحالف العربي والتي استهدفت مواقع المليشيات داخل المعسكر ومحيطه، مما مكن قوات الجيش من تحقيق انتصارات متتالية.

كما أشارت الوزارة في بيانها إلى أن قوات الجيش تمكنت من إفشال هجوم شنته مليشيات الحوثي وصالح على مواقع هامة في منطقة "العينين" بمديرية "جبل حبشي"، جنوب غرب المدينة، وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

وفي سياق متصل، قتل 10 من عناصر مليشيات الحوثي وصالح وأصيب 3 آخرون في اشتباكات مع قوات الجيش اليمني بمحافظة "مأرب"، شرقي البلاد.

وقالت مصادر عسكرية بالمحافظة إن قوات الجيش أفشلت 3 محاولات تسلل للمليشيات إلى مواقع في جبهة "الميسرة" غرب مديرية "صرواح"، وأجبرتها على التراجع بعد مقتل عشرة من عناصرها وإصابة 3 آخرين.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"