لكزس LC 500 تتألق في معرض قطر الدولي للسيارات 2017

اقتصاد الثلاثاء 18-04-2017 الساعة 08:48 م

جناح لكزس بـ معرض قطر الدولي للسيارات
جناح لكزس بـ معرض قطر الدولي للسيارات

شاركت شركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، لكزس في معرض قطر للسيارات في نسخته السابعة والذي يقام في مركز الدوحة للمؤتمرات من 18 أبريل إلى 22 أبريل 2017.

فاجأت لكزس زوار معرض قطر للسيارات، وجعلت تجربتهم مذهلة من خلال عرض مختلف جوانب علامتها التجارية المذهلة والتحديثات الأخيرة وأحدث الموديلات في المنطقة من خلال جناح لكزس الفاخر الذي يقع على مساحة 356 متراً مربعاً.

وقد حضر المؤتمر الصحفي من جانب شركة عبدالله عبدالغني الدكتور ناصر عبدالغني آل عبدالغني بجانب مديري الشركة، ومن جانب مكتب لكزس الإقليمي حضر السيد مياموتو مدير عام قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بلكزس صرح الدكتور ناصر عبدالغني آل عبدالغني، قائلا: "أما بالنسبة لعرض أحدث الموديلات للكزس، فلدينا اليوم سيارة لكزس LC 500 الكوبيه الجديدة العالية الأداء، حيث يجسّد الشكل الجذاب لسيارة LC 500 الكوبيه الجديدة، الذي يمتاز بالأناقة المعاصرة، اتجاه التصميم المستقبلي لعلامة لكزس".

وصرح السيد مياموتو قائلا: "لكزس لا توفر سيارات فقط، بل توفر نمط حياة فاخرة تناشد المشاعر الإنسانية وتحفز الخيال وتقدم شعور المفاجأة".

وقد خصصت لكزس قطر مساحة للسيارات الهايبرد الـ RX 450h وال GS 450h التي تمتاز بالتكنولوجيا الذكية والموفرة للوقود، حيث تحول بسلاسة وتلقائيا بين المحرك الكهربائي ومحرك البنزين. تُعَد لكزس علامة رائدة في مجال مركبات الـ"هايبرِد" للفئة الفاخرة، إذ توفر تقنيات تشتمل على أفضل الابتكارات إلى جانب فخامة ورفاهية فائقتي المستوى.

تم تخصيص أيضًا مساحة لسيارات لكزس GS F وRC F ذات المحرك ثمانية أسطوانات بسعة 5.0 لتر، حيث تمثل فئة F من لكزس الأداء العالي والرياضي من السيارات التي تنتجها لكزس.

تم أيضًا عرض أحدث طرازات لكزس وهي LC 500 لأول مرة في قطر. لكزس LC 500 ليست مجرد سيارة أخرى من لكزس، ليس لأنها سيارة جديدة، ولا لأنها سيارة كوبيه رياضية، ولكن لأن تصميم LC 500 ليس تصميميا رياضيا بالمعنى التقليدي، ولكنه تصميم مستقبلي وفريد، فيه إثارة وابتكار عبر استخدام الخطوط المتقاطعة والزوايا الحادة مع جسم انسيابي بشكل مميز.

طريقة تصميم الأضواء الأمامية تحديدا هي الأبرز، ولكن هناك تفاصيل أخرى تخطف الأنظار، كفتحات الهواء الجانبية، الأضواء الخلفية مثلثة الشكل، وخط السقف الفريد الذي ينتهي دون الاتصال بمؤخرة السيارة، والتي تبدو رياضية بامتياز مع فتحات العادم المضلعة في كلا الجانبين.

شكل السيارة العام، خاصة عند النظر إليها جانبيا، يبدو مستمدا بشدة من طراز لكزس LFA. وهذا طبعا أمر لن يعيب السيارة، إذ إن طراز LFA يعد حتما من أروع السيارات الرياضية على الإطلاق. أما في الداخل، فهناك مزيج غريب من الفخامة واللمسات الرياضية، كل ما تلمسه يداك هنا مصنوع من الجلد والمواد الفاخرة، بلمسة تقليدية فريدة.

ولكن إلى جانب هذه الفخامة هناك أناقة رياضية تتجلى في تصميم المقاعد الرياضية، والمقود الصغير الذي تبرز من خلفه نسب علبة التروس.

وإذا كان الشكل الخارجي مبهرا، فإن ما تحته سيذهل عشاق القيادة الرياضية، إذ إن مواصفات لكزس LC 500 تتضمن محرك V8 بسعة 5.0 لتر، وبقوة 471 حصانا. هذا المحرك يأخذ مكانه في وسط السيارة، خلف المحور الأمامي وأمام مقصورة الركاب، لتكون السيارة فعليا سيارة بمحرك أمامي وسطي. هذا الأمر أعطى لكزس LC 500 توزيعا شبه مثالي للوزن، مع توزيعه بنسبة 52% في الأمام، و48% في الخلف، وهي النسبة التي تعتقد لكزس أنها المثالية لتوفير متعة القيادة الرياضية.

قاعدة السيارة الجديدة المصنوعة من الحديد الخفيف والصلب تقاوم الالتواء أكثر حتى من ألياف الكربون التي صنعت منها لكزس LFA. كما تم استخدام ألياف الكربون في صنع سقف السيارة، والألمنيوم الخفيف الصلب في عدة أجزاء منها، بهدف خفض وزن السيارة ومركز ثقلها، وزيادة صلابتها. هذه القاعدة الجديدة ستشكل نقطة الانطلاق لطرازات لكزس القادمة التي تعتمد وضعية المحركات الأمامية والاندفاع بالعجلات الخلفية.

بالإضافة إلى كل ذلك، قامت لكزس قطر بتنظيم فعاليات مختلفة لجذب زوار المعرض وتشويقهم عن موديلات لكزس المختلفة من خلال مسابقات عديدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"