"فيسبوك" تطور طائرة مروحية لتوفير الإنترنت في أوقات الطوارئ

علوم وتكنولوجيا الخميس 20-04-2017 الساعة 10:29 ص

تطوير الطائرة مازال في مراحله الأولى
تطوير الطائرة مازال في مراحله الأولى
واشنطن – قنا

أعلنت شركة "فيسبوك"، الرائدة في مجال التواصل الاجتماعي، أنها تعمل على تطوير طائرة مروحية صغيرة يمكن نشرها في حالات الطوارئ لتوفير خدمة الإنترنت.

وأوضحت الشركة، خلال مؤتمر فيسبوك السنوي "F8" الذي عقد بمدينة "سان خوسيه" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن الطائرة الجديدة المفترضة ستوفر "بنية تحتية فورية" لتوفير خدمة الإنترنت في أوقات الأزمات، مشيرة إلى أنه سيطلق على الطائرة اسم "تيزر تينا".

ونقل موقع "ذا فيرج" الأمريكي عن يائل ماجواير، الذي يدير مختبر الاتصال لدى "فيسبوك"، قوله "إن هذه التكنولوجيا، حال إتمامها، سيمكن نشرها فورا وتشغيلها لمدة أشهر لإعادة الاتصال بالمجتمعات المنقطعة عن الانترنت في حالات الطوارئ والأزمات".

وأضاف ماجواير "إن الطائرة (تيزر تينا) سيمكن نشرها في حالات تعرض البنية التحتية للأجهزة الخلوية للتلف، ولكن مع استمرار عمل خطوط الألياف الضوئية"، مشيرا إلى أن الطائرة، في هذه الحالة، ستتصل بخطوط الألياف الضوئية والكهرباء وترتفع في الهواء لمسافات عالية لبث الإشارة ونشر الإنترنت في كل مكان.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت "فيسبوك" ستقوم ببناء أسطول خاص بها من الطائرات المروحية لهذا الغرض، أم أنها ستعمل مع أحد الشركاء في مجال الاتصالات لبناء أسطول لها.

ويقول ماجواير إن تطوير الطائرة مازال في مراحله الأولى، ومازال العمل عليها جاريا لضمان قدرتها على العمل بشكل مستقل لأشهر متتابعة.

وكان مارك زوكربيرج، مؤسس الشركة وموقع التواصل الاجتماعي الأشهر على مستوى العالم، قد كشف عن هذا المشروع الطموح قبل نحو عامين، مشيرا إلى أن الهدف منه توفير خدمات الانترنت لملايين الأشخاص ممن لا يعيشون في أماكن فيها تغطيات فعلية لشبكات الإنترنت اللاسلكية.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"