هايدن: روسيا أضعف من أمريكا وتخشى دخول حرب معها

أخبار دولية الجمعة 21-04-2017 الساعة 01:22 م

الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه"، مايكل هايدن
الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه"، مايكل هايدن
واشنطن- قنا

قال مايكل هايدن المدير الأسبق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" ومدير وكالة الأمن القومي "NSA" في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش،" إن موسكو ستكون في موقف ضعف إن تطور سيناريو الحرب بين روسيا والولايات المتحدة ".

وأضاف الجنرال متقاعد هايدن، في مقابلة مع شبكة CNN، "لا يريد أحد دخول حرب مع الروس، لكن الروس لا يريدون حقا دخول حرب معنا،إنهم إلى حد بعيد القوة الأضعف"، حسب رأيه.

وانتقد هايدن، روسيا بعد رصد وجود اثنتين من قاذفاتها قبالة سواحل ولاية ألاسكا الأمريكية مرتين خلال 24 ساعة.. ووصفها بأنها "مثيرة للشفقة".

وأضاف ساخرا "أن ذلك وفر فرصة عظيمة للتدريب للقوات الجوية الأمريكية في ألاسكا".

وكان مسئول أمريكي قد كشف أمس الخميس، أن قاذفتي قنابل روسيتين حلقتا بالقرب من ألاسكا، ودخلتا ضمن نطاق 35 ميلا بحريا من الساحل الأمريكي..وأوضح أن القاذفتين الروسيتين من طراز تو - 95 قد حلقتا على طول جزر اليوتيان، الثلاثاء الماضي، وأن حادثة مشابهة وقعت يوم الإثنين.. لافتا إلى أنه رغم تحليق القاذفتين الروسيتين في المجال الجوي الدولي وعدم انتهاكهما المجال الأمريكي، إلا أنهما دخلتا نطاق منطقة تعريف دفاع جوي تابعة للجيش الأمريكي تمتد لنحو 200 ميل بحري من الشاطئ.

ويمتد نطاق المجال الجوي الأمريكي الرئيسي إلى 12 ميلا بحريا فقط بعيدا عن شاطئ البلاد.

وأرسل سلاح الجو الأمريكي طائرة لتعقب القاذفتين الروسيتين، وظلت مرافقة لهما عدة ساعات قبل أن تعودا أدراجهما بعيدا بنحو 35 ميلا بحريا عن ساحل الولايات المتحدة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"