بريطانيا ستطلق النار على سائقي سيارات الهجمات الإرهابية

أخبار دولية الجمعة 21-04-2017 الساعة 04:09 م

الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية
لندن – قنا

أعلن مسؤولون في الشرطة البريطانية عن نيتهم السماح لرجال الشرطة بإطلاق النار على الإرهابيين الذين يستخدمون سيارات في القيام بهجمات.

وقال عضو مجلس رؤساء الشرطة الوطنية البريطانية،سيمون تشسترمان، في تصريحات اليوم، إن الضباط كانوا قد صرحوا في وقت سابق بعدم إطلاقهم النار على سائقي المركبات المتحركة بسبب المخاطر الإضافية الناجمة عن ذلك, لكنه أكد أن هذا النهج تغير في أعقاب الهجمات التي وقعت في كل من "ويستمنستر" بلندن، و"نيس" جنوبي فرنسا، والعاصمة الألمانية برلين.

وأوضح أن للضباط الآن ذخيرة لاختراق الأبواب والنوافذ..لافتا إلى أن خطر الرصاص الذي يتم إطلاقه على زجاج المركبات في مثل هذه الهجمات كان يمثل أحد أكبر التحديات التي واجهتها الشرطة في السابق.

كما أشار إلى أنه تم رصد بعض التكتيكات المختلفة التي أصبح منفذو الهجمات الإرهابية يستخدمونها باستعمال المركبات والشاحنات..مؤكدا أن السياسة البريطانية في التعاطي مع مثل هذه العمليات كانت تقوم على عدم إطلاق النار على مركبة متحركة بسبب الخطر الذي قد يسبب فيه إطلاق النار على السائق، لكن هذه السياسة تغيرت إذا تم استخدام السيارة كسلاح في المقام الأول، حيث لن يكون هناك الكثير من التكتيكات المتاحة لوقفها، وخاصة الشاحنة الكبيرة جدا إذ يتوجب على الشرطي حينها إطلاق النار على السائق.

وأعلن مسؤولو الشرطة البريطانية أن عدد الضباط حاملي الأسلحة النارية المرخص لهم الذين سيتم نشرهم في جميع أنحاء إنجلترا وويلز سيصل إلى أكثر من عشرة آلاف ضابط في العام المقبل، أي بزيادة قدرها حوالي 1500 ضابط.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"