طائرة عسكرية أمريكية تنقل آية حجازي من القاهرة إلى واشنطن

أخبار عربية الجمعة 21-04-2017 الساعة 05:35 م

آية حجازي مع ترامب في واشنطن
آية حجازي مع ترامب في واشنطن
القاهرة - الأناضول

قال مصدر أمني بمطار القاهرة إن الناشطة آية حجازي، التي تحمل الجنسية الأمريكية وكانت محتجزة بمصر لأكثر من عامين بتهمة "استغلال أطفال الشوارع"، غادرت إلى واشنطن مساء الخميس، على متن طائرة عسكرية أمريكية.

وأضاف المصدر أن "حجازي غادرت أمس بصحبة دينا باول نائبة مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض على متن طائرة عسكرية متجهة إلى واشنطن".

وأشار إلى أنها غادرت بالتزامن مع توقيت مغادرة طائرة جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي الذي توجه إلى تل أبيب في إطار جولته الأولى بالمنطقة بعد لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

والأحد الماضي، قضت محكمة مصرية ببراءة 8 أشخاص بينهم الناشطة الحقوقية، آية حجازي، بعد أكثر من عامين من الحبس الاحتياطي في تهم نفاها المتهمون بتشكيل وإدارة عصابة متخصصة للاتجار بالبشر، واستغلال الأطفال للمشاركة في مظاهرات معارضة للنظام عام 2014.

وحضر الجلسة ممثل عن السفارة الأمريكية، وعدد من ممثلي جمعيات حقوقية في مصر.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"