شاهد.. صور مدهشة تراها لأول مرة للحرب العالمية الثانية

منوعات الجمعة 21-04-2017 الساعة 05:54 م

الحرب العالمية الثانية
الحرب العالمية الثانية
القاهرة - وكالات

نشر متحف الحرب الإمبراطوري بلندن كتاب جديد بعنوان "الحرب العالمية الثانية بالألوان"، يضم مجموعة رائعة من الصور الملونة النادرة، الكثير منها ينشر للمرة الأولى، تسلط الضوء على الصراع ما وراء الكواليس.

وترصد الصور، التي التقطها مصورون رسميون، ووكالات أنباء، ومتعاملون بالتعاقد وأطقم طيران، جوانب لا تخلو من لحظات إنسانية لحياة الجنود والطيارين على جبهات القتال، والعمال رجال ونساء، الذين يؤدون مهام محددة، وشاقة أحيانا لمساعدة القوات.

وترصد الصور مساعدة النساء الملحقات على القوة الجوية، في إعداد المظلات لاستخدامها خلال غزو أوروبا، ولقطات للقوات أثناء التدريب، والقوات المتمركزة في إيطاليا وتونس، وأثناء مشاهدته المعالم السياحية في اليونان.

وهناك صور للجنرال دوايت أيزنهاور وكبار قادته في المقر الأعلى للحلفاء في لندن في فبراير عام 1944، وونستون تشرشل ورؤساء أركانه بالحديقة في داونينج ستريت في مايو 1945.

وتكشف عن الحياة على الجبهة الداخلية، وصور المباني التي قصفت، والأطفال الذين تم إخلائهم، والجرحى من الطيارين في المستشفيات إلى جانب المصانع، والمراقبات الجويات.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"