تعاون مشترك بين مؤسسة الرعاية الأولية ومركز دعم الصحة السلوكية

محليات الإثنين 24-04-2017 الساعة 05:39 م

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
الدوحة - قنا

وقعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مذكرة تفاهم مع مركز دعم الصحة السلوكية، وذلك لتحقيق تعاون في مجال الصحة النفسية والسلوكية من خلال نشر الوعي وتقديم خدمات وقائية وعلاجية للفئات المستهدفة.

وتهدف المذكرة الى تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين في مواجهة الانحرافات السلوكية وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية للفئات المستهدفة، انطلاقا من دور مؤسسة الرعاية الاولية كشريك رئيسي في عمل مركز دعم الصحة السلوكية الذي يهدف إلى تعزيز الصحة السلوكية في المجتمع وحل مشكلات الانحرافات السلوكية.

ووقع مذكرة التفاهم من جانب مؤسسة الرعاية الدكتورة سامية أحمد العبدالله المديرة التنفيذية لعمليات التشغيل، فيما وقعها عن مركز دعم الصحة السلوكية السيد راشد بن محمد الحمده النعيمي المدير العام للمركز.

ويتضمن الاتفاق بين الطرفين تبادل الخبرات في مجالات البحث والتوعية في مجال الصحة السلوكية، ورفع كفاءة مقدمي الخدمات العلاجية والتوعوية من خلال تقديم محاضرات وورش تدريبية متخصصة.

وقالت الدكتورة سامية العبدالله في تصريح صحفي إن هذا التعاون الإيجابي مع مركز الصحة السلوكية يأتي من منطلق إيمان الطرفين بأهمية تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة التي تؤكد أن الرعاية الصحية الأولية أساس للنظام الصحي في الدولة، وادراكا منهما بأهمية نشر الوعي السلوكي ومواجهة الاضطرابات السلوكية.

وأضافت أن مجالات التعاون بين الجانبين ستشمل تنفيذ برامج تدريب متكاملة لأطباء الأسرة وأطباء عيادة المراهقين والاختصاصيات الاجتماعيات والكادر التمريضي حول الاضطرابات السلوكية وكيفية التعامل معها، وتقديم الخدمات الصحية لهم، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون المشترك في مجال تبادل الخبرات والمعلومات والتعاون العلمي والبحثي.

ومن جانبه أوضح السيد راشد النعيمي أن الدور الرئيسي لمركز دعم الصحة السلوكية هو نشر الوعي السلوكي في المجتمع من خلال توعية كافة فئاته وخاصة فئة الشباب والنشء بمخاطر الانحرافات السلوكية وتعزيز السلوكيات الإيجابية، والمساعدة في الحفاظ عليها وتنميتها، بالإضافة إلى مد يد العون والمساعدة للذين يعانون من الاضطرابات السلوكية (المرضية والانحرافية) من خلال وضع الخطط العلاجية المناسبة لهم.

وأشار إلى أنه في هذا السياق سيقدم المركز خلال هذا العام عددا من البرامج التدريبية المتوافقة مع متطلبات المجلس القطري للتخصصات الصحية لأطباء الأسرة وأطباء عيادات المراهقين والكادر الإداري والتمريضي، حول الاضطرابات السلوكية وكيفية التعامل معها وتقديم الخدمات الصحية للفئات المستهدفة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"