عادل الكلدي يطلق "مطوّعين الصعايب" تزامنا مع عودة المختطفين القطريين

ثقافة وفنون الثلاثاء 25-04-2017 الساعة 08:41 ص

عادل الكلدي
عادل الكلدي
هاجر بوغانمي

تزامنا مع الاحتفال بعودة المختطفين القطريين واستقبال حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى المواطنين لهم، أطلق الشاعر عادل الكلدي أخيرا شيلة بعنوان "مطوعين الصعايب"، لحن تراثي، وأداء الفنان غانم شاهين.

قال الشاعر عادل الكلدي لـ (الشرق) إن الأغنية كانت مخصصة للاحتفال باليوم الوطني الماضي، إلا أن إلغاء جميع مظاهر الاحتفالات من قبل سمو الأمير المفدى تضامنا مع أهلنا في مدينة حلب، وتغييرها بحملة "حلب لبيه" أدى إلى تأجيل بث الأغنية، وهاهي ترى النور أخيرا بمناسبة الإفراح عن المختطفين القطريين واستقبال حضرة صاحب السمو لهم، وتأتي الأغنية لتعبر عن مشاعر الولاء والعرفان، ولتذكر الأجيال الجديدة بإنجازات قائد البلاد المفدى، وحامي حماها.

وأنا سعيد بإطلاق الأغنية بهذه المناسبة التي أثلجت صدور كل القطريين كبارا وصغارا، شيبا وشبابا. وقد تم طرح الأغنية في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وأهديتها الى وسائل الإعلام الرسمية وهي إذاعة قطر، وتلفزيون قطر، وقناة الريان، ونتمنى أن يتم إنتاجها قريبا.

وأشار الشاعر الكلدي إلى أن تعاونا جمعه مع الفنان القدير علي عبد الستار من خلال أغنية وطنية بعنوان (درة الكون) والتي تم طرحها قبل إلغاء الاحتفالات باليوم الوطني، وقد أخذ العمل نصيبا وافرا في الانتشار، وقامت قناة الريان ببثه، والأغنية من ألحان علي عبد الستار. مضيفا: في خضم حملة "حلب لبيه"، ونصرة لأشقائنا في سوريا، تم إنتاج شيلة من كلمات الشاعر تحمل عنوان (نصرة حلب) وأداء المنشد عذب نجران، والحمد لله حققت الأغنية أصداء كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن مواقف قطر تستحق منا أن نكون معها في ذات المسار كل من مجاله.

مطوعين الصعايب

في كل عصرٍ وجيل

مطوعين الصعايب

في كل عصرٍ وجيل

لطّامة اللي يعيل

لا جا نهار المصايب

لطّامة اللي يعيل

غيمٍ ونوه يسيل

وقت العطا والوهايب

غيمٍ ونوه يسيل

للدار نحمل جميل

طفل ٍ وشاب ٍ وشايب

للدار نحمل جميل

يابو حمد ما نميل

في حرها والنشايب

يابو حمد ما نميل

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"