قطر تستضيف إحتفالات يوم السياحة العالمي سبتمبر المقبل

اقتصاد الإثنين 24-04-2017 الساعة 09:28 م

الإبراهيم والرفاعي يوقعان على الوثائق
الإبراهيم والرفاعي يوقعان على الوثائق
الدوحة - قنا

وقعت الهيئة العامة للسياحة ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة الاتفاق الرسمي الذي تستضيف قطر بموجبه احتفالات يوم السياحة العالمي في 27 سبتمبر المقبل، تحت شعار "السياحة المستدامة..أداة للتنمية".

وذكر بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم أنه وقع الاتفاق كل من: السيد حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة، والسيد طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وذلك على هامش معرض سوق السفر العربي بدبي.

وكانت قطر قد اختيرت لإستضافة الإحتفالات الرسمية ليوم السياحة العالمي من خلال التصويت الذي أجرته الجمعية العامة الـ 21 لمنظمة السياحة العالمية، التي عقدت في كولومبيا في عام 2015.

وفي هذا الإطار ، قال الإبراهيم إن قطر تعتبر القطاع السياحي أحد القطاعات ذات الأولوية التي تسعى الدولة من خلالها إلى بناء اقتصاد مستدام ومتنوع الموارد، مشيرا إلى أن مثل تلك الفعاليات تمكن قطر من الاحتفال بثقافتها وتراثها مع العالم، وهي لذلك تأتي في صدارة خطط التنمية الوطنية. كما أكد تطلع الهيئة إلى العمل مع منظمة السياحة العالمية من أجل استضافة احتفالات لا تنسى بيوم السياحة العالمي.

من جانبه أعرب السيد طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية عن تطلع المنظمة للاحتفال بيوم السياحة العالمي في العاصمة القطرية الدوحة سبتمبر المقبل، موضحا أن هذا التاريخ هو اليوم المخصص في رزنامة الأمم المتحدة للاحتفاء بقدرة السياحة على تغيير العالم. وأضاف أن احتفالات هذا العام تأتي حاملة أهمية إضافية، حيث إنها ستتم في سياق السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية.

ويعتبر يوم السياحة العالمي الذي يتم الاحتفال به في 27 سبتمبر من كل عام، هو كبرى الفعاليات التي تشهدها صناعة السياحة على الصعيد العالمي. وهو يهدف إلى تعزيز الوعي العالمي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية. وتسعى هذه الاحتفالات التي تستضيفها قارة مختلفة كل عام، إلى التصدي للتحديات العالمية الموضحة في أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية وأهداف التنمية المستدامة، وإلى تسليط الضوء على مساهمة القطاع السياحي في بلوغ هذه الأهداف.

وكان السيد حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة قد ألقى في وقت سابق من اليوم، كلمة أمام الاجتماع الـ 42 للجنة منظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط، أكد خلالها التزام قطر بتعظيم الاستفادة من الإمكانات التي يزخر بها القطاع السياحي؛ سعيا لتحفيز النمو في جميع القطاعات الداعمة وجوانب الاقتصاد الأخرى، منوها أن دولة قطر لطالما رأت أن الاستدامة هي في صميم جهودها الرامية لتنمية صناعة السياحة، وفي قلب رؤيتها لمستقبل هذا القطاع.

وتتواصل فعاليات سوق السفر العربي حتى 27 إبريل الجاري، حيث يمثل قطر فيها 38 عضوا من قطاع السياحة والضيافة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"