حماس تعلن وثيقتها السياسية الإثنين

أخبار عربية الأربعاء 26-04-2017 الساعة 10:45 م

شعار حركة حماس
شعار حركة حماس
غزة - مصعب الإفرنجي ومحمد جمال:

كشف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، عن موعد إعلان الوثيقة السياسية لحركته خلال مؤتمر صحفي سيعقده خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس في الأول من مايو المقبل.

وقال الرشق، عبر تغريدة على حسابه على "تويتر"، إن الإعلان الرسمي عن الوثيقة السياسية للحركة، (وثيقة المبادئ والسياسات العامة) سيكون يوم 1 مايو 2017 بالعاصمة القطرية الدوحة - الساعة 06:45 مساءً.

وأضاف "سيعقد الأخ خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي، لقاء خاصًا للإعلان الرسمي عن الوثيقة السياسية للحركة، ويشارك في الإعلان الرَّسمي عن الوثيقة قيادات من حركة حماس، ويحضره نخبة من كبار الكتاب والإعلاميين".

ويُعد ميثاق "حماس" وثيقة تاريخية مهمة شكلت الإطار المرجعي لمنطلقات الحركة وتوجهاتها، حيث نشر الميثاق الأول في شهر أغسطس من عام 1988، بالتوازي مع انطلاقة الانتفاضة الفلسطينية الأولى.

ووزعت الحركة بيانها التأسيسي في منتصف شهر ديسمبر 1987م، إبان الإنتفاضة الأولى التي اندلعت في الفترة من 1987 وحتى 1994، ثم صدر ميثاق الحركة في 18 أغسطس 1988.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"