لا تغيير على أسعار الوقود في دولة قطر لشهر مايو

اقتصاد السبت 29-04-2017 الساعة 07:21 م

شعار وزارة الطاقة
شعار وزارة الطاقة
الدوحة - قنا

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة الخميس الماضي عن أسعار الوقود في السوق المحلية خلال شهر مايو، دون أي تغيير على أسعار شهر أبريل، حيث حافظ الديزل على سعره لشهر أبريل الماضي وهو (1.60) ريال لليتر الواحد، كذلك فقد حافظ الجازولين بنوعيه على نفس أسعار شهر ابريل الماضي حيث بقي الجازولين الممتاز (91) بسعر (1.60) ريال لليتر وكذلك الجازولين السوبر (95) بقي لشهر مايو بسعر (1.70) ريال لليتر.

وقد صرح مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة والصناعة بأن تثبيت أسعار الوقود لشهر مايو القادم قد جاء بناء على نتائج النموذج المعتمد لحساب أسعار الوقود في دولة قطر، مما يعبر عن معدل تحركات أسعار الوقود العالمية خلال مدة الـ (90) يوم الماضية، وهي الفترة الزمنية المعتمدة من قبل لجنة دراسة أسعار الوقود في السوق المحلية لحساب أسعار الوقود الشهرية مما يحد من تذبذب الأسعار في السوق المحلية.

يُذكر أنه في ابريل الماضي 2016 كانت وزارة الطاقة والصناعة قد أعلنت عن تشكيل لجنة دراسة أسعار الوقود في السوق المحلية التي تم تكليفها بتنفيذ برنامج إعادة هيكلة احتساب أسعار الوقود في السوق المحلية الذي يهدف الى اتساق حركة أسعار الوقود في السوق المحلية مع الأسعار في الأسواق العالمية. وقد اعتمدت اللجنة منذ تشكيلها آنذاك نموذجاً حسابياً يأخذ معدل الأسعار الدولية لمدة (90) يوم لتقدير أسعار الوقود في السوق المحلية، الأمر الذي أسهم في اتساق الأسعار المحلية مع الأسعار العالمية كما هو معمول به في جميع الاقتصادات المتقدمة.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"