صندوق النقد العربي يطلق مطبوعة جديدة عن "أهداف التنمية المستدامة 2030"

اقتصاد الثلاثاء 02-05-2017 الساعة 01:04 م

صندوق النقد العربي
صندوق النقد العربي
أبو ظبي - قنا

أطلق صندوق النقد العربي، مطبوعة جديدة ضمن جهوده في تعزيز التواصل والتفاعل المثمر مع الجهات الرسمية وشركاء التنمية وشرائح المجتمع العريضة في المنطقة العربية، من خلال التعريف بأنشطته ومجالات عمله في القطاعات الاقتصادية والمالية والنقدية والإحصائية، بما يمكنه من تلبية احتياجات الدول الأعضاء بأعلى قدر ممكن من الكفاءة والفعالية.

ويُساهم الصندوق بصورة مباشرة وغير مباشرة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، حيث ترتبط أنشطة الصندوق بأهداف القضاء على الفقر، وسد الفجوة بين الجنسين، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام وتخفيض البطالة، وتقليص عدم المساواة داخل الدول وفيما بينها، إضافة إلى تعزيز الشراكات الدولية بما يُحقق التنمية المستدامة. كما أن أنشطة الصندوق، وبحكم تغطيتها الواسعة واستهدافها الملحوظ لقطاعات مختلفة، فهي تدعم بشكل إيجابي، وإن لم يكن مباشراً، فرص تحقيق أهداف التنمية المستدامة الأخرى.

ويسعى الصندوق الى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمؤشرات المرتبطة بها من خلال العمل على عدة محاور تشمل دعم الإصلاحات الاقتصادية في الدول العربية، وتعزيز البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الشمول المالي، إضافة إلى المساهمة في بناء وتعزيز القدرات.

والمطبوعة الجديدة متوفرة على موقع صندوق النقد العربي الإلكتروني "www.amf.org.ae"، وهي تُعرّف بدوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

التعليقات

تعليقات

  • لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

clicking on ".header .search" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".action" removes class "open" on ".action.open" clicking on ".action" adds class ".open" on "target" clicking on ".close" removes class ".open" on ".action"